مدرج نيغيشي المهجور في اليابان

التقط المصور الفرنسي، غوردي مياو، صورًا رائعة، لمدرج نيغيشي الإمبراطوري المهجور، والذي يقع في حديقة نيغيشي، في مدينة يوكوهاما، عاصمة كاناغوا في اليابان. ويرجع تاريخ بناء المدرج العريق إلى عام 1866، وكان في الأصل أول مضمار سباق للخيل، يتم بناؤه على الطراز الغربي في اليابان، وكلف الإمبراطور ميغي، المهندس البريطاني جيه.إتش مورغان ببناء الأساس الخشبي للمدرج.

واكتسب المدرج شعبية كبيرة، منذ ذلك الحين، وسط السكان المحليين الأثرياء والمقيمين الأجانب. وبحلول الحرب العالمية الثانية، حظرت اليابان رياضة الفروسية، لذلك تم تحويل نشاطه، ليصبح مطبعة فنية، تعمل لحساب الجيش الياباني، وضم اسطبلات لإيواء أسرى الحرب الأستراليين.

وبعد الحرب، استولى الجيش الأميركي على المبني، واستغل الجنرال ماك آرثر المبنى في الطباعة وغير اسمه، ليصبح "المنطقة إكس"، ولاحقًا تحول المكان إلى سجن قبل أن يصبح مهجورًا في الثمانيات. وفي 1923، وقع زلزال كانتو الكبير الذي ضرب منطقة كانتو في جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان، وكانت يوكوهاما من أهم المناطق التي ضربها الزلزال، لكن المبني الأسطوري، لم يتأثر باستثناء المدرجات التي أعُيد بنائها مرة أخرى، بسبب تعرضها للاحتراق.

وأوضح مياو، قائلًا "لطالما كنت عاشقًا للمدرج لأنه من الصعب الوصول إليه، لكنه بناءً متميزًا وفريدًا بمقاييس عصر الإمبراطور ميغي، وعصرنا الحالي على حد سواء. لقد شهد البناء زلازل، لكنه بقي هكذا واقفًا كالوحش".