الفساتين العملية

لا داعي لأن تفكري كثيراً في ما يجب أن ترتديه للعمل هذه الأيام، فالفساتين العملية سواء أكانت طويلة أو قصيرة هي سيدة الموقف، وتأتي بأشكال وخامات متنوعة تليق بأجواء العمل وتمنحك نوعاً من الكلاسيكية العصرية. هناك ماركات عديدة ابتكرت أشكالاً متنوعة من هذه التصاميم لربيع وصيف 2024، التي ستليق حتماً بأوقاتك الرسمية، دون أن تفقدك الرونق والأنوثة التي تحتاجينها.

لاحظنا أن هناك إجماعاً على هذا الطابع الكلاسيكي من قبل عدد كبير من دور الأزياء العالمية والمصممين، فرصدنا تصاميم طويلة لدى أكني ستوديوز Acné Studios، وألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، وكارولينا هيريرا Carolina Herrera، وغابرييلا هيرست Gabriela Hearst، وجيامباتيستا فالي Giambattista Valli. وقد لفتتنا أيضاً القصات المحتشمة بشكل أنيق والأقمشة الخفيفة التي ستمنحك نوعاً من الراحة والبرودة ولن تقيّدك أبداً.

طرق تنسيق الفساتين العملية بأسلوب محتشم

لا تظني أن عملية تنسيق الفساتين ذات الطابع العملي عملية صعبة جداً بل على العكس يمكنك أن تضيفي لمسات ناعمة إليها لا تحتاج إلى جهد كبير. لذا إليك النصائح التالية:

    - هذه الفساتين تتميز بخاماتها الجميلة والمميزة وقصاتها الكلاسيكية، لذا ننصحك بأن تضيفي إليها مناديل حريرية أنيقة تزيد من جماليتها.
    - أضيفي بروشات جميلة وأنيقة مع هذه الفساتين الجميلة التي ستمنحها رونقاً خاصاً.
    - لا مانع من أن تزيني اطلالتك ببعض السلاسل والخواتم الذهبية الجميلة وننصحك بأن تركزي على اللؤلؤ.


الفستان الكارديغان باللون البيج

اختاري من ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti الفستان البيج الذهبي من قماش اللاميه ويتسم بأكمام نصفية مثنية عند الكوعين وهو يتسم بطابع قميص طويل يزدان بصف من الحلقات المعدنية لتتمكني من إقفاله، ويمكنك حمل حقيبة بنية من الجلد برباط طويل وانتعال صندل بيج بدرجة فاتحة.

الفستان الفوسفوري مع حقيبة على الخصر

يمكنك اختيار الفستان القميص من القطن الحريري الخفيف بقصة ميدي وهو يتسم بطابع عملي مريح وبقصة مستقيمة ويتميز بلون حيوي. كما يمكن إضافة حزام حقيبة وعقدها على الخصر وهي من الجلد البني ونسقي أيضاً المول الأسود المقفول بكعب صغير عملي مثالي لإطلالات المكتب.

 
الفستان المطبع بأكمام قصيرة

وقد اخترنا لك الفستان الأزرق من بول كوستيلو Paul Costelloe  الذي يتسم بأكمام قصيرة وبقصة مزمومة تزدان بتكسيرات عامودية، وهو متوسط الطول إذ يصل الى الركبتين لتكون إطلالتك المكتبية مريحة وعملية. ويمكن انتعال صندل ودج بلون عاجي مع حقيبة كبيرة مصنوعة  من الجلد باللون الأزرق الباستيل.


الفستان الفليو بتقنية تفريغ

كما اخترنا لك الفستان الزهري الفليو الذي يتسم بتقنية تفريغ عند الجانبين وهي مبطنة لتكون عملية ومريحة في المكتب. ويمكنك انتعال حذاء بلون الفوشيا وحمل حقيبة بيضاء بتصميم كبيرة لتسع أغراضك التي قد تحتاجين إليها في النهار.