تنسيق ملابس باللون الأسود

يعكس اللون الأسود كل مرادفات الفخامة والرقي، فهو الركيزة الأساسية لأغلب مجموعات كبريات دور الأزياء العالمية في مختلف المواسم، ويعود تاريخه في عالم الموضة إلى العصور الوسطى وارتبط لسنوات بالمناسبات الحزينة، حتى كشفت المصممة كوكو شانيل عن فستانها الأسود الشهير Little Black Dress في عشرينيات القرن الماضي، ليتحول من بعدها إلى أيقونة في عالم الموضة النسائية، ويصبح الأسود لوناً أساسياً في خزانة كل امرأة أنيقة، كونه من الألوان الحيادية سهلة التنسيق والتي تُضفي أناقة فورية على أي إطلالة من دون بذل الكثير من الجهد في التنسيق.
لم يقتصر الهوس باللون الأسود على المصممين فقط، بل انتقل إلى إطلالات الشارع، فمن المستحيل أن يخلو حساب إحدى المؤثرات من إطلالات مؤلفة من ملك الألوان خاصة وجوه الموضة للمحجبات، فبخلاف فخامته، يؤمن الأسود لمن ترتديه إطلالة محتشمة وساترة، ويعتبره خبراء الموضة من أنجح الحيل في إخفاء عيوب الجسم إذا ما أُحسن تنسيقه.
من هنا نستعرض لكِ في صور أجمل إطلالات مدونات الموضة المحجبات لتكتشفي من خلالها أسرار تنسيق ملابس سهرة باللون الأسود لتتألقي بستايلك الفريد في المناسبات القادمة.
- امزجي الأسود والزهري معاً


اجمعي بين فخامة الأسود الملكي والزهري الفاتح في إطلالتك المسائية، ونسقي البليزر الأسود الطويل المزين بالفيونكات الصغيرة الزهرية مع إطلالة سوداء مؤلفة من توب وبنطلون Wide Leg وطرحة ارتديها من دون دبابيس، وتممي أناقتك بحذاء أسود مزدان بفيونكة زهرية أيضاً على طريقة مدونة الموضة المحجبة سهى طه.
ستمنحك الفيونكات إطلالة أنثوية على الموضة، حيث تُعتبر من أبرز صيحات صيف 2024، ولا يفوتك إكمال اللوك بحقيبة سوداء صغيرة، واختاري مجوهراتك من الذهب الأصفر.
الأسود المونوكروم لمزيد من الغموض


تُفضل الكثيرات الإطلالات المونوكروم التي تعتمد على اللون الموحد، خاصة إذا كانت تعتمد على اللون الأسود، أسوة بمصممي الأزياء العالميين الذين عُرفوا بعشقهم لهذا اللون الذي يعبر عن الفن والغموض.

استوحي من مدونة الموضة الشهيرة فاطمة حسام ونسِّقي البليزر الأسود السادة الطويل مع تنورة بليسيه طويلة وزيني الخصر بحزام عريض، وانتعلي حذاء مدبباً بكعب عالٍ رفيع، واعتمري التوربان الأسود، يمكن أن تكسري رتابة الإطلالة بحمل حقيبة ملونة، يمكن أن تختاريها باللون الأحمر أو الأخضر، واعتمدي مجوهرات من الذهب الأصفر.
زَيِّني الفستان الأسود ببليزر ذهبي


يكفي أن تُزيني إطلالتك بقطعة Statement ذهبية لتنتقلي بها إلى مستوى آخر من الفخامة. جربي تنسيق الفستان الأسود الطويل مع بليزر ذهبي طويل، وانتعلي صندلاً أسود Mule مصمماً بكعبٍ ذهبي، وأكملي اللوك السواريه الأنيق بتوربان أسود وحقيبة سوداء مبطنة، احمليها ككلاتش على غرار مدونة الموضة الشهيرة حنين الصيفي.
لا يفوتك إضفاء مزيد من السحر على هذا اللوك الفريد بارتداء أقراط الـHoops المصممة من الذهب الأصفر، وارتدي ساعتك الذهبية الفاخرة.
لا يفوتك الاطلاع على قصة الفستان الأسود منذ أن أطلقته كوكو شانيل
نسّقي الأسود والأبيض لطلة كلاسيكية


حقق البليزر القصير الذي ينتهي طوله عند حدود الخصر Crop Blazer انتشاراً واسعاً واجتاح منصات العروض، وظنت المحجبات أنهن لن يستطعن تبني هذه الصيحة الجريئة، ولكننا نعدك بأن رأيك سيتغير بمجرد مشاهدة إطلالات مدونات الموضة اللواتي برعن في تنسيقه بأسلوب محتشم يناسب الحجاب.
من جهتنا أحببنا إطلالة مؤثرة الموضة دلال الدوب والتي نسَّقت البليزر الأسود القصير المخطط عمودياً بالأبيض مع قميص أبيض من نفس الطول وتوب بياقة عالية وبنطلون واسع الأرجل مزين بكسرات حول الخصر منحته لمسة فريدة، أكملي اللوك على غرارها بانتعال حذاء مدبب أسود، واحملي حقيبة صغيرة من نفس اللون، وزيني رأسك بطرحة بيضاء.
أثري إطلالتك السوداء بالحذاء الذهبي


في حال وقع اختيارك على بدلة سوداء، ورغبت في تنسيقها مع توب وطرحة من نفس لونها، هنا يكون الحل لإثراء هذه الطلة البسيطة بحذاء مصمم بلون معدني كالذهبي الدارج بقوة هذا الموسم، أيضاً اختيار بدلة مزينة بتفاصيل مميزة كالريش سيمنحك لوكاً فريداً وغير تقليدي، أكملي أناقتك بقلادة ذهبية عريضة، واحملي حقيبة سوداء مزودة بقفل ذهبي على غرار مدونة الموضة أماني فوزي.
الأحمر يُضفي لمسة أنثوية على إطلالتك السوداء


إذا كنتِ ترين صعوبةً في اعتماد الأسود في كامل الطلة، يمكنك كسر الرتابة بإحدى نغمات الأحمر الراقية، فمثلاً جرِّبي تنسيق إطلالتك السوداء المؤلفة من توب سادة وتنورة ساتان طويلة بكارديغان أحمر طويل مزخرف بالأحمر ومصمم بأكمام منفوخة على طريقة مدونة الموضة لينا الغوطي، وزيدي اللوك فخامة بالصندل الأسود ذي الكعب العالي، واعتمري طرحة سوداء سادة، واختاري حقيبتك من اللون عينه.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

اختاري ملابس مريحة للسفر بوَحْي من مدونات الموضة المحجبات

 

بدلات نسائية رسمية للعمل من وحي مدونات الموضة المحجبات