رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني

أصدرت محكمة جنائية في مدينة ميلانو الإيطالية حكمًا بتغريم صحفية إيطالية كانت سخرت من رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في عام 2021، على، عبر منشور لها على منصات التواصل الاجتماعي.

وحسب وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" ووسائل إعلام محلية، أمرت المحكمة بتغريم الصحفية جوليا كورتيزي 5000 يورو (حوالي 5400 دولار) كتعويض لميلوني، بعد أن سخرت من طول قامتها في منشور كتبته على منصة "إكس" في أكتوبر من عام 2021.

ووفق وكالة الأنباء، فإن المحكمة فرضت أيضاً غرامة إضافية قدرها 1200 يورو مع وقف التنفيذ على كورتيزي، تحت إطار انتقاد الهيئة الخارجية للتقليل من الشأن والإهانة، بما يشكل "سخرية من شكل الجسد".

وبإمكان الصحفية أن تقدم طلباً بالطعن واستئناف الحكم القضائي الصادر بحقها.

وعلقت كورتيزي على الحكم بالقول: "الحكومة الإيطالية لديها مشكلة خطيرة مع حرية التعبير والمعارضة الصحفية".

وكانت رئيسة الوزراء ميلوني رفعت دعوى قضائية ضد الصحفية، وذلك بعد سجال دار بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي حينذاك.

وردت ميلوني على المنشورات التي نشرتها الصحفية مرفقة إياها بصورة ساخرة وضعت فيها ميلوني جنباً إلى جنب مع الزعيم الفاشي الراحل بينيتو موسوليني، إذ كانت رئيسة الوزراء تنتمي إلى حزب "أخوة إيطاليا" اليميني المتطرف في المعارضة في ذلك الوقت.

وفي أحد ردود الصحفية على ميلوني، قالت "أنت لا تخيفيني يا جورجيا ميلوني. فعلى كل الأحوال طولك 1.2 متر فقط.. لا أستطيع حتى رؤيتك".

من جهته، قال محامي ميلوني إن رئيسة الوزراء تنوي التبرع بالتعويضات التي ستتلقاها على خلفية هذا الحكم، لصالح جمعيات خيرية في إيطاليا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تنظيم مهرجان "هابينينو" لإعادة اكتشاف المناطق النائية في إيطاليا

 

تظاهرة بفساتين الأعراس ضد تشديد القيود على حفلات الزفاف في إيطاليا