لاحظ عدد قليل من المتابعين، أن رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي كانت ترتدي سوارًا يحمل صورة الفنانة المكسيكية فريدا كاهلو، وسط حالة الفوضى التي شهدها مؤتمر الحزب المحافظ، حيث حاولت من خلالها إرسال عدة رسائل، أهمها أنها مؤيدة للحركة النسوية، فقد أصبحت فريدا كاهلو رمزًا نسويًا، تحدّت القوالب النمطية الجنسانية خلال حياتها؛ فقد كانت ترتدي السراويل، وتدخن، وترفض الامتثال إلى معايير الجمال المقبولة، لتصبح ناشطة سياسية وعرضت القضايا المهمة حول العقم والجسم الأنثوي في العراء من خلال لوحاتها.
ومنذ وفاتها في عام 1954، عن عمر 47 عامًا فقط، تم اعتماد صورتها على نطاق واسع - ولكن بالنسبة للكثيرين، فإنها لا تزال رمزا للقوة والاستقلال وتمكين المرأة، وقد اتهمت ماي بتقليل قوة المرأة وذلك خلال توليها منصب رئيس الوزراء، فربما كانت تحاول أن تبين أن أوراق اعتمادها النسوية السابقة لا تزال قائمة.
وتعتبر كاهلو رمزًأ قويا عنيدًا في مواجهة التحديات، ففي الـ18 عاما، تعرضت إلى حادث حافلة وأمضت 6 أشهر في السرير نتيجة لإصاباتها الشديدة، وعانت من آلام مزمنة لبقية حياتها، وارتدت دعامة الجسم، وبعد ذلك، بترت ساقها، وفي حين أن السيدة ماي سيكون من الصعب دفعها لمقارنة مشاكلها السياسية لتلك التي كانت عليها كاهلو، فقد جاءت صورة الفنان لتمثيل المرونة -كرسالة من رئيسة الوزراء ذلك، وقالت كاهلو "في نهاية المطاف، يمكننا أن نتحمل أكثر بكثير مما نعتقد أننا نستطيع".
ولم يتم الاعتراف بعمل كاهلو في وقتها، فخلال حياتها، لم يبلغ سعر معظم لوحاتها التي بيعت أكثر من 400 دولار أميركي، وفي عام 2006، تم بيع لوحتها " Roots" في المزاد مقابل 5.6 مليون دولار أميركي، وكانت كاهلو قد قالت ذات مرة إنّ "الاستنتاج الذي رسمته هو أن كل ما فعلته فشل"، وربما تشعر ماي بقليل من التقدير في وقتها أيضا
ويعتقد أنها كانت على علاقة مع ليون تروتسكي نفسه، وربما كان ذلك رسالة من رئيسة الوزراء إلى جيريمي كوربين من خلال سوارها، في الثمانينات، دعا كوربين إلى "إعادة تأهيل كاملة" مثل تروتسكي. وفي عام 1988، طالب زعيم حزب العمل - الذي كان آنذاك من الحلفاء - الماركسيين الثوريين والشيوعيين الآخرين بإنجازاتهم المعترف بها رسميا من قبل الدولة الروسية، وقالت ماي خلال كلمتها "كنت على وشك الحديث عن شخص أود أن أعطيه استمارة الاستقالة وهذا هو جيريمي كوربين".
وبعد الطلاق زوجها دييغو ريفيرا، رسمت كاهلو صورة " Self Portrait" مع الشعر المقطوعة في عام 1940. الصورة التي تظهر فيها ترتدى بدلة سوداء مع شعر قصير جدا، تم تفسيره على نطاق واسع على أنه يعني أن كاهلو كان يبعث برسالة قوية للرجال "أنا مستقلة ولست بحاجة لك".