سيان الأهل أطفالهم في السيارة

كثيرة هي حالات نسيان الأهل أطفالهم في السيارة، وهذه الحوادث التي غالبًا ما كانت نهاياتها مأساوية ليست بالأمر الجديد كذلك، ووسط التحذيرات الكثيرة من هذا الخطأ الفادح الذي قد يودي بحياة الأطفال لا زالت للأسف هذه الحوادث تتكرر حتى اليوم ولو بنسبة أقلّ.

وفي الوقت الذي أوصى فيها الخبراء بعدم ترك الأطفال في السيارة وبخاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير في السيارة لدى تعرضها لأشعة الشمس والتي قد تؤدي بدورها الى اختناق من في داخلها.

جاءت الأبحاث الجديدة لتطلق صفّارة الإنذار على ما قد يغيب عن بال الكثيرات كذلك وهو ترك الطفل في السيارة التي تم ركنها في الظلّ له الأضرار عينها وقد يؤدي بالطفل الى الإختناق وبالتالي الى وفاته لدى بقائه وقتًا طويلًا في السيارة.

ركن السيارة تحت أشعة الشمس يؤدي الى ارتفاع كبير في حرارتها وبالتالي إلى اختناق من في داخلها

وفي التفاصيل، ولدى قياس درجة الحرارة لسيارة تمّ ركنها تحت أشعة الشمس وأخرى رُكنت في الظلّ، تبيّن أنّ الحرارة ترتفع بشكل كبير في كلا السيارتين.

الا أنّ السيارة التي لم ركنها في الشمس تحتاج لساعة على أبعد حد لتبلغ درجاتها القصوى في الوقت الذي تحتاج فيه السيارة التي ركنت في الظل الى نحو ساعتين لتبلغ أعلى درجاتها.

وانطلاقًا من هنا، لا يعتبر الجلوس في الظل لفترات طويلة آمنًا بقدر ما يعتقد الكثيرون وبخاصة للأطفال الذين ترتفع حرارة أجسامهم 5 مرات أسرع من البالغين!