اهمال الرجل لزوجته

لازلت أؤمن بعبارة أن الإهمال يقتل أي علاقة مهما بلغت قوتها،،والإهتمام يخلق الحب من اللاشيء..

ففي زحام الحياة والمشاكل التي تتسلل إلينا هناك أمورتعطي رونقا للحياة،،لكن ماتلبث بعد الزواج أن تختفي ويظهر النقيض لها .. نسلط الضوء هنا على إهمال الزوج لزوجته الذي يشعرها كأنها قطعة أثاث أو خادمةمستعبدة!!

فهذا قد يؤدي لآثار سلبية على البيت والأسرة ويتسبب في حدوث فجوة عميقة تتسع يوما بعد يوم..

وبالتالي هدم الأسرة.. نقدم لك تلك النصائح التي تساعدك في تخطي هذه العقبة:

1-المصارحة: تعتبرالمصارحة والحوارمن أهم الأمورللتعبيرعن التصرفات التي تزعجك..وأشعريه أنك بحاجةلإهتمامه الدائم وحنانه فقد يساعدك الحوارللتوصل إلى حل..

2-ابحثي عن هواياتك: طوري من ذاتك واشغلي وقتك عن إهمال زوجك باستغلال نشاطاتك التي كنتي تمارسينها قبل الزواج..

3-التجديد: حاولي أن تغيري من مظهرك باستمرار،،فعين الرجل لها تأثيركبيرفي نفسيته،واجعليه يشعر أنك تلك الأنثى التي رآها وأعجب بها قبل الزواج وليست آلة لخدمة البيت ورعاية الأولادفقط،فالرجل يحب المرأة الأنيقة المهتمة دائمابمظهرها..

4-الدلال والتودد: قد يكون زوجك جافا في مشاعره،،أمطريه أنت بكلمات الغزل،وركزي على الإيجابيات واهتمي بيه كرجل،وحاولي أن تشعلي شرارة الحب من جديد.

. 5-استغلال المناسبات: استغلي تلك المناسبات المشتركة التي تجمعكما،واكسري روتين الحياة مما يساعد في تقريب المسافات بينكما..

6-الصبر: تحلي بالصبرفهو مفتاح الفرج،ولا تتوقعي سرعةاﻹستجابة،فقد يتطلب الأمرمزيد من الوقت ليعود الإهتمام من جديد..

أخيرا حياتنا مليئة بالأمواج والضغوطات،فلنحاول مقاومة تلك الأمواج بالحب والمودةولنحقق الهدف الأساسي من الزواج كما في قوله تعالى (ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ) بقلم : مجرد رأي ..