ألوان المكياج

لون المكياج المناسب يختلف من بشرة الى اخرى الشيء الذي يعكس جمالية كل سيدة و جاذبيتها، لهذا ندعوك اليوم للتعرف على لون المكياج الذي يناسب بشرتك و ذلك من خلال ما يلي:

صاحبات البشرة البيضاء: إذا كانت بشرتك بيضاء احرصي على الاعتماد على كريم الاساس الذي يكون أغمق بدرجة واحدة من لون بشرتك اما البودرة فاختاريها ان تكون افتح درجة من كريم الاساس، و اما ظلال العيون فاختاريها من الدرجات الفاتحة كالأزرق و الأخضر و البنفسجي، كذلك بامكانك انتقاء احمر الخدود من اللون البرتقالي او الاحمر او الزهري بدرجاتهم، كذلك اعملي على تنسيق أحمر الشفاه مع لون الخدود.

صاحبات البشرة الشقراء: يميل مكياج الشقروات الى الالوان الدافئة إذا كان شعر المرأة أشقرا ذهبيا، اما إذا كان شعرها أشقر رماديا فينصح بالألوان الباردة و المعدنية.

صاحبات البشرة السوداء: بالنسبة لصاحبت هذا النوع من البشرة يمكن استعمال ألوان المكياج التي تميل الى الاحمر او الأصفر او الذهبي و ذلك أثناء رسم العيون، أما عن الخدود فبإمكانك اعتماد الألوان الترابية و البرونزية، بعد بامكانك اعتماد لمسة من احمر الشفاه.

صاحبات البشرة السمراء: مكياج السيدة السمراء يعتمد على إبراز العينين باللون الأسود و ذلك مع الظلال السوداء و بنية داكنة و أحيانا يمكنك اختيارها بنفسجية على الجفنين، أما حمرة الخدين و احمر الشفاه فيكون بألوان فاتحة.