احمي بشرتك بالشوفان

يعتبر الشوفان حل مثالي لجميع مشكلات البشرة فهو يعمل على شدها و اعطائها نعومة ورونق جميل، ويساعد في تفتيح لونها وحمايتها من الجبوب والبثور والبقع الداكنة وغيرها ويجعلك في غنى عن استخدام الكريمات الصناعية التي تحتوي على مواد كيميائية و إليكِ مجموعة من الوصفات التي يدخل الشوفان في مكوناتها لتحمي بشرتك في رمضان:

-الوصفة الأولى :ملعقة خميرة مع ملعقة كبيرة شوفان، وأضيفي إليهم عصير ليمون، وامزجيهم جيدا ؛ ليكونوا لك مادة متماسكة يمكنك وضعها على وجهك كقناع . افركي به جميع وجهك -ما عدا منطقة العينين- بحركة دائرية رقيقة وخفيفة، لمدة الخمس عشر دقيقة، واغسليه بالماء الدافئ، ويفضل وضع كريم مرطب ؛ لضمان عدم جفاف البشرة .

- الوصفة الثانية : ضعي ما يقارب ملعقة من الحليب مع العسل وملعقتين من الشوفان، وأضيفي إليهم كمية من زيت الزيتون تجعلهم يتماسكوا . واتركي الخليط إلى أن ينعم، وافركي به وجهك لمدة خمس عشر دقيقة، واغسلي وجهك بالماء البارد أولا ثم الدافئ .

- اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع الماء الدافئ، اتركي الخليط لمدة 5-10 دقائق حتى يصبح ناعما. بعد ذلك، قومي باستخدام الخليط لتدليك البشرة في حركات دائرية، مع تجنب منطقة العينين. ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ، متبوعًا بالماء البارد، كي يساعد ذلك على إغلاق مسام البشرة.