ثلاث وصفات طبيعية لبشرة رائعة طوال فصل الصيف

من أجل أن تسمتعي ببشرة جميلة ومتألقة طوال فصل الصيف، ومن أجل اكتساب الجمال والتألق يجب عليكِ العناية ببشرتك خلال هذا الموسم، لتظهري بإطلالة جديدة ومختلفة .. إليكِ هذه الوصفات:

ماسك البرتقال:

البرتقال العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة، لأنه يحتوي على فيتامين سي الذي يقوم بتقشير وتبييض البشرة وتحسين نسيجها العام، فتبدو مضيئة للغاية.

طريقة التحضير:

إصنعي عجينة من ملعقتين من عصير البرتقال والقليل من الكركم المجفف، وضعي الخليط على وجهك ورقبتك قبل النوم واغسليه في صباح اليوم التالي. ولتتمتعي بجلد خالي من البقع قومي بتطبيق معجون مكون من ملعقة واحدة من قشور البرتقال المطحون مع أخرى من اللبن الزبادي واتركيه 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

- ماسك الخيار:

يربط الخيار كولاجين الجلد ببعضه ويضمن لبشرتك الثبات والنضارة، كما أنه يحتوي على خصائص تبريد وتغذية، بجانب أنه مناسب لجميع أنواع البشرة.

طريقة التحضير:

ضعي شرائح الخيار الممزوجة بالعسل على جميع أنحاء وجهك مباشرًة واتركيهم لبضعة دقائق وأزيليها ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرتين يوميًا لتتمتعي بنتائج فعالة.

- ماسك الموز وزيت الزيتون

يستخدم لتفتيح البشرة العادية، ومكوناته ثمرة موز وملعقتين زيت زيتون

طريقة التحضير:

تخلط ثمرة الموز مع زيت الزيتون ثم يضربوا في الخلاط جيداً، ويفرد الخليط على البشرة جيداً لمدة 15 دقيقة ثم يتم تنظيف البشرة بالماء الدافئ مضافا إليه ماء الورد.