تدابير استباقية للعناية بالنساء الحوامل في المناطق النائية في تازة

اتخذت السلطات الإقليمية في تازة بتنسيق مع مختلف المصالح المعنية تدابير استباقية للعناية بالنساء الحوامل المقبلات على الوضع في المناطق النائية والجبلية، من أجل مواجهة آثار موجة البرد القارس وتساقط الثلوج.

وأوضحت عمالة إقليم تازة أنه تم في هذا السياق إجراء جرد يهدف إلى تتبع الوضع الصحي لهؤلاء الحوامل، وتعبئة الإمكانيات والوسائل المادية والبشرية المتوفرة كافة ، لاستقدامهن إلى المؤسسات الصحية المخصصة لهذا الغرض.

مروحيتين "واحدة تابعة لوزارة الصحة والأخرى للدرك الملكي" إلى المركب الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني في فاس ، حيث وضعت إحداهما مولودًا في صحة جيدة.

وأضاف أنه في اليوم الموالي ، نقلت سيدة حامل من دوار "تامطروشت" في الجماعة ذاتها على متن سيارة إسعاف التابعة للجماعة ، وذلك صوب المستشفى الإقليمي "إبن باجة" في تازة.

وأشارت العمالة إلى أن تدخلًا أفضى في نهاية الأسبوع الماضي في كلًا من جماعتي "كاف الغار" و"غياثة الغربية" إلى نقل سيدتين مقبلتين على الوضع إلى مستشفى "بن باجة" ، حيث وضعت إحداهن مولودًا في صحة جيدة.

وتابعت أن السلطات المحلية باشرت من جهة أخرى، تحت إشراف من السلطة الإقليمية وبتنسيق مع مختلف المتدخلين ، عملية توجيه سيدتين في جماعتي "تازرين" و"مغراوة" صوب المركب الاستشفائي الجامعي في فاس والمستشفى الإقليمي "ابن باجة" ، على إثر وعكة صحية ألمت بهما.