بيوت الأزياء العالمية

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن لائحتها السنوية لأفضل صيحات الموضة في عام 2016، وأظهر التصنيف هيمنت موضة الدنيم (الجينز)، وتراجع موضة جينز السكيني، فالدنيم إطلالة عفوية وعصرية تعطي إحساسًا بالبهجة والشباب الدائم، وهو يحافظ على روحه الكلاسيكية الأصيلة.

وأضافت الصحيفة أن صيحة الملابس الضيقة انحسرت بشكل كبير هذا العام بفضل بيوت الأزياء العالمية، مثل هود باي إير وفيتامينز، التي اتجهت إلى تصميم الملابس الفضفاضة، والتي تربعت على عرش الموضة في 2016، ومن المهم أن تكون الأقمشة ذات درجتي جودة وسُمك معينتين وتتسم بالجمال، فالبلوزات الحريرية الفضفاضة مثلًا تلف قوام المرأة وتمنحه شكلًا جذابًا. كما أن تنسيق الملابس الأكبر من المقاس بمهارة يُسهم في الحصول على طلة مفعمة بالأنوثة، فمَن ترغب في ارتداء سروال فضفاض، لا يجوز أن تنسقه مثلًا مع بلوفر واسع ومترهل.

وتتمثل الميزة الأساسية لموضة الملابس الأكبر من المقاس في أنها تناسب بشكل عام جميع أشكال قوام المرأة، ومع ذلك ينبغي على السيدات ذات القوام الممتلئ نسبيًا اختيار بعض القطع الأكبر من المقاس بعناية فائقة، إذ أن الوسع الزائد عن الحد يجعل المرأة تبدو أكثر بدانة، ودون أدنى شك تمتاز موضة الملابس الأكبر من المقاس بأنها مريحة وعملية أيضًا.

وتبدو بعض التفاصيل الصغيرة في بعض الأوقات غير مهمة، إلا أن إضافتها تعطي ذوقًا خاصًا وشكلًا مميزًا، حوُليُّ الأذن، والأقراط هي إحدى تلك الإضافات الفنية الجميلة من أبرز صحيات موضة إكسسوارات عام 2016، فهذه الأقراط كبيرة الحجم والمبالغ فيها هي الوسيلة الأمثل لتجديد إطلالة النساء على الرغم من أنها قد تكون ثقيلة على الأذن مما يجعلها تبدو ليست عملية.

وبالنسبة إلى المخمل الناعم كان أحد المتربعين على عرش صيحات 2016؛ إذ ارتفعت نسبة الإقبال عليه في بريطانيا من أغسطسآب إلى ديسمبركانون الأول، حوالي 45 في المائة. وعند الحديث عن المخمل فلا يجب التمسك بأسلوب معين من المخمل بل من الأفضل ارتداؤه مع جميع الأزياء، وقد يظن البعض أن المخمل حكرًا على الطبقات الراقية فقط، إلا أن المصممين أدخلوا المخمل بطريقة مختلفة إلى أزيائهم في هذا الموسم.