العرض الأول للأزياء الرياضية النسائية في الرياض

شهد القطاع الرياضي النسائي في السعودية أخيرا إعادة هيكلة وتطوير وتنمية غير مسبوقة، وبدأ الانفتاح على ممارسة المرأة السعودية للرياضة بما يخدم تنافسية الرياضة في السعودية على مختلف الأصعدة، ومن ذلك إيجاد الكثير من الفرص الاستثمارية الكبيرة والواعدة لرواد ورائدات الأعمال في مجال الأزياء الرياضية، حيث ستكون السعوديات على موعد مع العرض الأول للأزياء الرياضية النسائية في الرياض.

حيث ستحتضن العاصمة السعودية العرض الأول للأزياء الرياضية النسائية، بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العالمي الأميركي "WSF "، وتمشيا مع رؤية المملكة 2030م، وتوجهات الهيئة العامة للرياضة لدعم الرياضة المجتمعية عموما وتمكين المرأة السعودية وتنمية قدراتها ومواهبها الرياضية خصوصًا. ويعتبر هذا الحدث المقرر اقامته خلال الفترة من 20 إلى 23 من جمادى الأولى 1439هـ، الموافق 6 إلى 9 فبراير/شباط المقبل 2018م، هو الحدث الأول من نوعة والجديد في مضمونه.

وعن فكرة المعرض والهدف منه أوضح المشرف العام على الفعالية إبراهيم باحاذق، أن هذا الحدث يعتبر الأول من نوعه والجديد في مضمونه، وسيكون منصة لإيجاد الكثير من الفرص الاستثمارية الكبيرة والواعدة لرواد ورائدات الأعمال في مجال الأزياء الرياضية، وملتقى توعوي موجه للأسرة والمجتمع بأهمية الأزياء الرياضة وتأثيرها الصحي والنفسي.

فعاليات أول معرض للأزياء الرياضية النسائية

ستشمل الفعاليات المصاحبة للمعرض على الكثير من العروض والألعاب البدنية والذهنية يقدمها نخبة من المدربات السعوديات، وتتضمن دورات تثقيفية وإرشادية عن الإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي، وعرض أزياء للملبوسات الرياضية والتعريف بها، كما من المقرر في اليوم الأخير للفعالية تقديم فقرة مخصصة لرياضة الفروسية عبارة عن مسابقة لقفز الحواجز يقدمها مجموعة من الفارسات السعوديات المحترفات وعرض خاص عن مستلزمات وملبوسات ركوب الخيل. ويُذكر بأن الخطط المستقبلية تتضمن إمكان تنظيم المعرض خارج منطقة الرياض، حيث من المقرر انطلاق النسخة المقبلة في مدينة جدة، وتليها تنظيم المعرض في عدد من مناطق المملكة.