ميك جاغر

طرح مطرب فريق رولينغ ستونز الإنجليزي ميك جاغر أغنيتين يرثى بهما حال إنجلترا "الضائعة" ، مشيرًا إلى اضطرابات اجتماعية متصلة بالخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكسيت" وغيرها من الأحداث، في أول دخول له في عالم السياسة في غنائه الفردي.

وكتب جاغر "74 عامًا" على موقع "فيسبوك" الخميس "أشعر بالفرحة لتقاسم موسيقى جديدة معكم ، لقد بدأت كتابة هاتين الأغنيتين قبل أسابيع قليلة وأردت توصليهما إليكم فورًا".

وقال جاغر "أشعر بعودة بسيطة إلى الماضي عندما كان بإمكان المرء أن يتمتع بحرية وسهولة أكثر قليلًا في تسجيل أغنية وتقديمها مباشرة ، أنه كتب الأغاني في أبريل/نيسان الماضي.

وتشير الأغنيتان إلى الأنباء الكاذبة والفساد واللاجئين والهجرة وتآكل حقوق الإنسان والانقسامات الاجتماعية الاقتصادية في بريطانيا ، وتستعير إحدى الأغنيتين "إنغلاند لوست  England lost" عبارة تستخدم في كرة القدم عندما يخسر الفريق القومي الإنجليزي مباراة.

ويظهر في الأغنية مغني الراب البريطاني "سكيبتا" ، ويقول جاغر إن الأغنية تعكس صعوبات الاستجابة للوضع السياسي المتغير في بريطانيا ، تخيلت وجود مغني راب بريطاني في الأغنية ، كما شارك سكيبتا في الأغنية وأحببت ما يفعله.

وتحمل الأغنية الثانية غوتا غيت إيه غريب"Gotta Get a Grip" ، رسالة مفادها أن الشعب يجب أن يحاول مواصلة حياته الطبيعية رغم الفوضى والأزمة وعدم الاستقرار و"داعش".