تَجاوَز مُصمّم الأزياء العالمي جورجيو أرماني عامه الـ80 لكنّه لا يزال يجذب حشدا كبيرا مِن الشباب بتصميماته على السجادة الحمراء، أمثال ليدي غاغا وبينك واللتين ظهرتا في حفلة الجرامي مؤخرا، بالإضافة إلى كريسيدا بوناس وغوغو مبتاثا راو في حفلة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "BAFTA".
ومِن الصعب تصوّر غاغا في فستان أرماني بهذه المجموعة الجديدة وهو ذو ذيل طويل باللون أسود ومطرز بالأعلى، وبالمثل ربما لم يكن من الممكن تخيل الزهور الحمراء المزينة بثوب ريهانا التي لم تقم بارتداء من تصميمات أرماني في مناسبات عديدة، بل تعاونت معه في الماضي من خلال مجموعة من الجينز الدنيم والملابس الداخلية.
على المنصة، يمكن لأفكار أرماني أحيانا أن تقدّم الكثير الذي لا يمكن تخيله وهي سمة من سمات هذه المجموعة.
من تصميماته الفريدة فإن أرماني يفضّل ظهور عارضات أزياء مجهولة في عروضه، بدلا من النجوم الحالية المشهورين على "إنستغرام" والذي لديهم الملايين من المتابعين (والخداع الذي يأتي مع تلك الشهرة)، وبالتالي عروضه ليست دائما الأفضل لكنها وسيلة لقياس مواهبه التي لا شك فيها كمصمم له سمعة عالمية.
تجلّى اعتماد مصمم الأزياء الإيطالي جورجيو أرماني، على المزج بين أزياء تعود إلى طوائف عرقية مختلفة وتصميمات عصرية، في مجموعته لخريف وشتاء 2018/2019، التي كشف عنها في أسبوع الموضة في ميلانو.
وهيمنت التدرجات الهادئة من اللونين الرمادي والوردي الفاتح على أزياء المجموعة التي أطلق عليها المصمم المخضرم اسم "أتموسفير" أو "جو"، بينما أضفت الأقمشة المزخرفة والمطرزات اللامعة والحلي والحلقات المعدنية على الحقائب مظهرا أنيقا.
وحافظ أرماني على أسلوبه المميّز في المزج بين السراويل والعباءات الصوفية القصيرة، مع قبعات وسترات طويلة وتنانير.
واعتمد أرماني في تصميماته على إضافة تفاصيل مستوحاة من ثقافات متعددة ومختلفة، دون الإخلال بأسلوبه المعتاد في تحديد أزيائه بخطوط مستقيمة ناعمة، أما في ما يخص ملابس السهرة فقدم أرماني أزياء مكونة من أوشحة سوداء مخملية من الفرو، وتنانير وسروايل بأطراف من الفرو، وسترات مزينة بدرجات من اللونين الفضي والأحمر.