الفضة

انخفضت أسعار الفضة خلال تداولات اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية، يأتي هذا على الرغم من عودة الدولار إلى الانخفاض مقابل العملات الرئيسية خلال الجلسة الأسيوية اليوم .وتتداول أسعار الفضة حالياً عند المستوى 17.05 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 17.09 دولار للأونصة وكانت قد افتتحت جلسة اليوم عند المستوى 17.08 دولار للأونصة بينما قد سجلت أسعار الفضة أدنى مستوى عند 17.01 دولار للأونصة.

تشهد الأسواق المالية حالة من التفاؤل وذلك وسط ارتفاع مؤشرات الأسهم الأسيوية والعالمية بسبب تحسن نتائج أرباح الشركات وهو الأمر الذي قلّل من الطلب على الملاذ الآمن وزاد من اقبال المستثمرين على المخاطرة لينعكس بشكل سلبي على أسعار الفضة خاصة في ظل تراجع أسعار الذهب من جهة أخرى. ويُذكر أن مستويات الدولار عادت إلى التراجع خلال تداولات اليوم إلا أنه هذا لم يدعم ارتفاع أسعار الفضة في ظل تزايد الضغط السلبي الناتج من عمليات البيع بالإضافة إلى المقاومة السعرية التي تشهدها الفضة منذ اختراق المستوى 17 دولار للأونصة والذي يزيد من الضغط السلبي.

أما عن مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية فيتداول حالياً عند المستوى 100.19 بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 100.27 مسجلاً أدنى مستوى عند 100.14 وكان قد سجل أعلى مستوى عند 100.33. يأتي هذا بعد أن انخفض مؤشر الدولار هذا الأسبوع ليسجّل أدنى مستوى في ستة أسابيع عند 99.90.