أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة في السوق الأوروبية ،  الأربعاء ، لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي ، مع استمرار تحسن الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، في ظل ارتفاع المخاطر الجيوسياسية العالمية حول سورية وكوريا الشمالية.
 
وارتفع معدن الفضة إلى مستوى 18.38 دولار للأونصة  ، بعد افتتاح تعاملات الأربعاء عند 18.28 دولار ، وسجلت أعلى مستوى 18.41 دولار ، وأدنى مستوى 18.27 دولار.
 
وحقق معدن الفضة ، الثلاثاء ، ارتفاعًا بنسبة 2.1% ، في أول مكسب خلال خمسة أيام ، وبأكبر مكسب يومي منذ 15 مارس/آذار ، بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى خلال ثلاثة أسابيع 17.74 دولار للأونصة ،بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على أصول الملاذات الآمنة وعلى رأسها المعادن النفيسة الذهب والفضة.
 
وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ، فى مقابلة مع فوكس نيوز ، أن بلاده لن تتدخل عسكريًا فى سورية ، الإ أن الضربة الصاروخية كانت ضرورية ردًا على استخدام أسلحة كيماوية في قتل المدنيين ، وانتقد ترامب الموقف الروسي الداعم لبشار الأسد الذي وصفه بـ"الحيوان" ، وبالنسبة للموقف فى كوريا الشمالية أكد ترامب أن الرئيس كيم جونغ أون يفعل الشئ الخطأ.
 
وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ،مواصلًا خسائره لليوم الثالث على التوالي ،عاكسًا استمرار ضعف أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات ، الأمر الذي يدعم أسعار السلع والمعادن ، خاصة تلك المقومة بالدولار ،حيث تنخفض قيمتها بالنسبة لمستهلكي العملات الأخرى.