الأميرة رجوة بفستان باللون الأحمر

أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً.

وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسين للمناسبة الوطنية الهامة. وقد استوحته المصممة كما نشرت عبر حسابها على إنستغرام من القماش الشفاف باللون الأحمر الداكن الذي يقترب من البرغندي، وقد تم تطريز الثوب من قِبل حرفيات أردنيات احتفاءً بهذه المناسبة التاريخية، فتم اعتماد ألوان العلم الأردني تحت شعار "رواية قصص أردنية من وحي التراث الأصيل" كما ذكرت المصممة. وتدل الألوان التي استعانت بها المصممة هنيدة صيرفي في التطريز على ما يلي:
أما الأشكال التي جسدها المطرزون فـي فستان الأميرة رجوة الحسين فهي تمثل التالي:

    المثلث الأحمر الذي يجمع الأشرطة الثلاثة السلالة الهاشمية.
    الكوكب سباعي الأشعة (النجمة السباعية) يدل على فاتحة القرآن الكريم (السبع المثاني سورة الفاتحة من سبع آيات، ووجوده في وسط المثلث يدل على هدف الثورة العربية الكبرى -توحيد الشعوب العربية).

 وبمناسبة تصميمها ثوب الأميرة رجوة الحسين، صرحت المصممة هنيدة صيرفي على صفحتها على انستغرام التي أدرجت سابقاً في برنامج تمكين المرأة ضمن رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية: "كمصممة يملؤني شعور الفخر والسعادة لتصميم إطلالة صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين، فلطالما غصنا عبر تصاميم HONAYDA في عالمٍ سردي للتراث والثقافة، معتزين بمسار تصاميمنا التي تحاكي الماضي والحاضر والمستقبل."
 
 يذكر أن المصممة أسست ماركتها الخاصة في العام 2016. وقد سبق لها وصممت ثوب الأميرة رجوة الحسين، زوجة الأمير الحسين بن عبدالله لمناسبة يوم حنتها، وقد نفذته من وحي الثوب النجدي المعروف بالثوب السحابي من المملكة العربية السعودية وتحديداً من منطقة نجد.
تعد هنيدة صيرفي إحدى أشهر المصممين العرب، حيث برزت تصميماتها في العالم وتم تعيينها كأول سفيرة في المملكة العربية السعودية لعلامة المجوهرات "شوبارد" الشهيرة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

إطلالات الأميرة رجوة تحاكي أسلوب الملكة رانيا بأناقة

 

الأميرة رجوة بإطلالة عملية في أحدث ظهور لها مع الأمير الحسين