العناية بأظافر اليدين

تهتم كل امرأة بالاعتناء بأظافرها لما لذلك من انعكاس واضح ومباشر على صورتها أمام الآخرين بشكل عام والشريك بشكل خاص، إلاّ أن الاعتناء بالأظافر يدخل ضمن قواعد وأصول يجب احترامها وهناك إتيكيت خاص للاعتناء بالأظافر والذي يتمثل في الآتي :-

- على المرأة تقليم أظافرها وترتيبها والحفاظ على نظافتها دائمًا، فلا يجوز إهمالها تحت أيّ شرط وظرف، و في حال كانت المرأة تعاني جفاف يديها وتصلّبهما يتوجب عليها ترطيبهما دائمًا، لئلّا تُزعج مَن تصافحه وتخدشه.

- ضرورة اعتناء المرأة بأظافر قدميها أيضًا وتقليمها وربما تلوينها خصوصًا إذا كانت ترتدي أحذية مفتوحة أو صيفية، و في حال كانت المرأة تعتني بأظافرها في الصالون المختصّ، فعليها زيارته أسبوعيًا لتحافظ على نظافتها دائمًا.

- ضرورة أن تكون الأظافر متساوية الطول وإلاّ أخفقت المرأة في أناقتها، و يتوجب على المرأة الإحتفاظ بعدّة العناية بالأظافر وتقليمها وتلوينها في حقيبتها، شرط القيام بذلك في مكان خاص كالسيارة مثلاً أو في الحمام، وليس على المكتب.

- على المرأة العاملة الإبتعاد قدر الإمكان عن إستخدام الألوان القوية والجريئة في المكتب كالأصفر والأرغواني، مع ضرورة أن تكون ألوان أظافر اليدين والقدمين موحّدة أو أقلّه منسجمة حتى في فصل الشتاء، حفاظًا على الأناقة.