عباءة شتوية

الاتجاه نحو الألوان المناسبة

احرصي عند انتقائك لعباءتك الشتوية على الاتجاه نحو الألوان الدافئة إنّما الجذّابة في الوقت عينه. وإلى جانب اللون الأسود تعتبر ألوان الخمري، الزيتي، والرمادي إضافةً إلى الأزرق بدرجاته المختلفة خيارات موفّقة جدّاً في هذا السياق.

 

2- اختيار القماش المثالي للشتاء

ركّزي على اختيار الأقمشة التي تقي من برودة فصل الشتاء ونذكر منها الكريب، الكتان والمخمل تماماً كما الأقمشة التي تعتمد تركيبتها على الصوف الناعم. كما ننصحك بالابتعاد عن الأقمشة اللطيفة والرقيقة التي تحفّز الشعور بالبرودة على غرار الدانتيل والحرير. ويمكنك كذلك التركيز على الجلد أو الفرو الذي سيبدو تطبيقهما رائعاً عند أكمام أو أطراف العباءة الشتويّة.

 

 3- اعتماد العباءة  ذات الزخرفة الناعمة

لم تعد الزخرفات القوية والكثيرة رائجة لشتاء 2018، كما رأينا في المجموعات الخاصة بأهم مصمّمي العباءات ، فالاتجاه اليوم هو نحو ا العباءة ذات الزخرفة الناعمة أو حتّى الخالية من الزخرفات حيث يتمّ استبدالها بتمازج الألوان أو التطريز البسيط.

 انتقاء عباءة بقبة دائرية أو عالية

عند اختيارك لعباءتك  الشتوية انتبهي إلى شكل القبة التي من المستحسن أن تكون دائرية أو عالية. تمنحك هذه الياقات شعوراً بالدفء كما تغنيك عن اعتماد الشال الذي سيكون استخدامه ضرورياً في الشتاء مع الياقات الواسعة والمفتوحة.