فيلم "سي عمر"

قدم عدد من المخرجين خلال مشوارهم في السينما مجموعة من الأدوار في أفلام كضيوف شرف، ومن هؤلاء مخرج الروائع المخرج الكبير حسن الإمام الذي قدم أروع الأعمال في بداية حياته ، فقد ظهر كضيف شرف في فيلم "سي عمر" مع الفنان الراحل نجيب الريحاني، ثم قدم بعد سنوات عديدة دور في فيلم مساكن مفروشة للإيجار قبل رحيله مع الفنانة نجلاء فتحي و محمود يس.

ولم يكن المخرج حسن الإمام هو المخرج الوحيد الذي وقف أمام الكاميرا ، فقد ظهر المخرج الراحل نادر جلال في مجموعة من أفلامه كضيف شرف، منها أفلام بطل من ورق مع ممدوح عبد العليم، وفيلم جزيرة الشيطان مع عادل إمام.

وظهر المخرج العالمي الكبير يوسف شاهين في عدد من أفلامه منها حدوته مصرية والذي حكي فيه قصة حياته، ثم الظهور المميز للمخرج الراحل الكبير محمد خان ومعه المخرج الكبير خيري بشاره في فيلم "ملك وكتابه" مع الفنان محمود حميدة وهند صبري.

وينضم إلى القائمة مجموعة من المخرجين المميزين الذين قدموا أدوار مهمة منهم المخرج نور الدمرداش الذي بدأ حياته كممثل وقدم آخر أعماله كممثل فيلم المولد مع عادل إمام ومسلسل "أنا وأنت وبابا في المشمش" مع فردوس عبد الحميد وحسن عابدين، وظهر المخرج الكبير حسام الدين مصطفى في تترات مسلسلاته الأخيرة منها الفرسان وأبي حنيفه النعمان.

وظهر المخرج الكبير عز الدين ذو الفقار في فيلم بورسعيد، حيث ظهر بدور كولونيل إنكليزي أمام فريد شوقي وأحمد مظهر وليلى فوزي وكان هو مخرج الفيلم أيضًا عام 1957