مسلسل "كلبش"

قدّم عدد من المحامين في محافظة الإسكندريّة بلاغات إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، والمحامي العام الأول في الإسكندريّة، يطالبون فيها بوقف عرض مسلسل "كلبش"، والتحقيق مع الفنان أمير كرارة، بتهمة الإساءة إلى المهنة وتشويه سمعتهم، وطالبوا بتفريغ الحلقة الثالثة من المسلسل التي تضمّنت عبارات مسيئة. وأعلن المحامي تامر سيف، الأربعاء، تقديمه بلاغًا رسميًّا إلى النائب العام، مؤكدًا أنّ كرارة قال في أحد مشاهد العمل عبارة: "محامي بـ3 صاغ يطلّعه براءة"، وهو ما يُعتبر إهانة لجموع المحامين، مشيرًا إلى أنّ مهنة المحاماة من أشرف المهن.

كما تقدّم كلّ من المحاميين محمد فؤاد وخالد رجب ببلاغ إلى المستشار سعيد عبد المحسن، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندريّة، ضدّ كرارة والممثل إسماعيل شرف الدين، وباهر دويدار، كاتب السيناريو، وعلي علّام، مدير الإنتاج، ومخرج العمل، بيتر ميمي. وتضمّن البلاغ تفريغًا لحوار تمّ عرضه في الحلقة الثالثة من مسلسل "كلبش"، حيث تضمّن آخر مشهد في الحلقة جملة على لسان كرارة، قال فيها: "مش فاهمين يعني إيه يطلّع عين أهلك علشان تمسك مجرم، وييجي واحد بتليفون يطلّعه بره، أو محامي بتلاتة صاغ يطلّع ثغرة في القانون ويطلّعه براءة".وأكدا أنّ الاساءة تكررت في الحلقة الرابعة، حيث ورد على لسان إسماعيل شرف الدين جملة أخرى قال فيها: "يقدر يقوّملك بدل المحامي عشرة، مش عايزين محامي سكة من اللي معاه دول يطلّعلك ثغرة في المحضر وتعبك يروح بلاش"، وجاء في البلاغ أنّ ما ارتكبه المشكو في حقّهم مجتمعين يمثّل جريمة سبّ وقذف وإهانة للمحامين جميعًا.

ويُذكر أنّ رابطة الضيافة الجويّة سبق وأن قدّمت شكوى مماثلة ضد صنّاع مسلسل "أرض جو"، للنجمة غادة عبد الرازق، كما تردّد أنّ نقابة التمريض بصدد تقديم بلاغ ضدّ الفنانة آيتن عامر، بتهمة الإساءة لمهنة الممرضات.