تامر حبيب

كشف السيناريست الشهير تامر حبيب عن أسباب عدم التحاقه بالجامعة الأميركية والدراسة فيها. وذكر حبيب خلال استضافته في برنامج "معكم" من تقديم منى الشاذلي والمُذاع عبر قناة "cbc"، أن الفنانة شريهان كانت سببًا في عدم إلتحاقه بالجامعة.

وقال تامر إنه عندما أنهى مرحلة الثانوية العامة وأخبر والده برغته في الالتحاق بمعهد السينما، كان رد والده كمعظم الآباء أن عليه أن يدرس شيئًا أخر أولًا ويحصل على شهادة ويجعل الفن موهبة. وبالفعل قرّر تامر أن يلتحق بالجامعة الأميركية التي كان من شروطها أن يخضع الطالب لامتحان قدرات، وقبل الامتحان بيوم اتصل به صديق وقال له إن معه تذاكر لمسرحية "علشان خاطر عيونك" لشريهان، وبالرغم من أن تامر شاهد المسرحية من قبل، وافق سريعًا لكي يذهب مجددًا ويرى شريهان.

وبعد انتهاء المسرحية حاول تامر وصديقه أن يذهبا للسلام على شريهان وانتظراها لتخرج طويلًا ولكنها لم تخرج، وفي هذه الأثناء جاء الممثل فاروق الفيشاوي ودخل إلى غرفة من غرف المسرح فتتبعه تامر ووجد نافذة مفتوحو، ووقف ونظر فيها ليجد شريهان والفيشاوي والمنتصر بالله.

وظل تامر يراقبهم في الظلام في صمت إلى الساعات الأولى من فجر اليوم التالي، وعندما عاد إلى منزله لم يكن لديه قدرة على الذهاب لامتحان الجامعة الأميركية ولذلك لم يدخلها وانتهى به الحال للدراسة في كلية التجارة. وقال تامر إنه في يوم ما كتب ما حدث وقرأته شريهان وردت عليه وقالت له إنها إذا كانت عرفت أنه موهوب مثله يحاول أن يصل إليها كانت هي من وصلت إليه وساعدته.