مجدي صابر

صرح الكاتب مجدي صابر بأنه كتب الجزء الثاني لمسلسل "أفراح إبليس" لأنه أراد أن يعرض العديد من المشكلات التي تهم الشعب المصري والعربي من خلال العمل، مؤكدا أن هذا سيشعر به المشاهد عند مشاهدته للجزء الثاني.

وأوضح مجدي صابر، خلال حوار له مع "لايف ستايل"، أن الدراما الصعيدية مليئة بالعديد من الحكايات الدرامية المهمة والتي يستطيع أن يغوص فيها الكاتب، مؤكدا أن على كاتب الدراما الصعيدية أن يراعي العادات والتقاليد ويراعي اللهجات المتغيرة في شمال الصعيد وجنوبه.

وعن عدم إكماله مسلسل "ليلى مراد"، أشار إلى أن المسلسل الذي قدمه منذ أعوام وقامت ببطولته الفنانة صفاء سلطان كان مأخوذا عن كتاب للراحل صالح مرسي، موضحا أن قصص السيرة الذاتية لا بد أن تعتمد على حقائق تاريخية واستعانته بكتاب صالح مرسي كان بمثابة مرجع تاريخي، إذ ناقش المسلسل حياة الجاليات اليهودية في وقت الملكية وبداية ثورة يوليو.

وقال مجدي صابر إن ليلى مراد مصرية حقيقية وتحب مصر كثيرا وتبرعت للمجهود الحربي، والمسلسل رد على أي تشويه طال حياة فنانة كبيرة قدمت لمصر الكثير، وعن انتشار مسلسلات الأجزاء خلال الفترة الماضية أوضح أن هناك قصصا تحتمل للأجزاء وأخرى لا، ومنها "سلسال الدم" حيث إن العمل له قماشة عريضة والعديد من الأحداث والشخصيات لذلك أحبه الجمهور دون ملل.