الفنان أحمد الفيشاوي

قررت دور العرض السينمائية في مصر، رفع فيلم الفنان أحمد الفيشاوي الجديد "بنقدر ظروفك"، وذلك بسبب تراجع إقبال الجمهور عليه، وعدم قدرته على المنافسة في شباك التذاكر، فضلًا عن إفساح المكان للأفلام الجديدة المشارِكة في موسم عيد الأضحى 2024.
وواجه فيلم "بنقدر ظروفك" معاناة شديدة في شباك التذاكر، وحقق أرقامًا ضعيفة للغاية منذ اليوم الأول له في صالات السينما مقارنة بالأفلام الأخرى المنافسة، حيث بلغ إجمالي ما حققه منذ طرحه اعتبارًا من يوم 22 مايو الماضي 712 ألف جنيه فقط، ليفشل في تحقيق مليون جنيه على الأقل، ليُصبح من أوائل الأفلام التي لم تستمر طويلًا في دور السينما.
أبطال وأحداث فيلم بنقدر ظروفك
فيلم "بنقدر ظروفك" بطولة: أحمد الفيشاوي، نسرين طافش، محمد محمود، عارفة عبدالرسول، محمود حافظ، إبرام سمير، طاهر أبوليلة، يوسف وائل نور، ويوسف الأسدي، ومن تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم، وتدور أحداث الفيلم في إطار اجتماعي شعبي لايت لا يخلو من الرومانسية من التطرق إلى مصاعب حياة المواطنين.
أحمد الفيشاوي يُجسد شخصية شاب يُدعى "حسن" يعيش داخل حارة شعبية، يُعاني من ظروف الحياة، ويفشل في العثور على وظيفة يستطيع من خلالها تكوين نفسه والزواج من حبيبته، حتى يُضطر في النهاية لتأجير سيارة ملاكي والعمل عليها من خلال أحد تطبيقات تأجير السيارات، ورغم ذلك فإنه يشعر بضيق شديد؛ بسبب قلة الأرباح وتراكم المسؤوليات عليه.
رفع فيلم "عالماشي" لـ علي ربيع من دور العرض
فيلم أحمد الفيشاوي، ليس الوحيد الذي تقرر رفعه من دور العرض، إذ تم رفع فيلم "عالماشي" أيضًا، من بطولة الفنان علي ربيع، وذلك بسبب تراجع إقبال الجمهور عليه في أيامه الأخيرة بالسينمات، حيث ظل ينافس لمدة 9 أسابيع تقريبًا، وقد حقق طوال فترة عرضه 13.3 مليون جنيه.
ويشارك في بطولة الفيلم بجانب علي ربيع، كلّ من كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف. من تأليف أحمد عبدالوهاب، وكريم سامي، وهدير الشريف. وإخراج محمد الخبيري، وتدور أحداثه حول هادي هادي عبدالهادي (علي ربيع) الشاب الكسول الذي يبلغ من العمر ثلاثين عاماً ويعيش مع والده، وتنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُشخَّص بحالة نادرة تستلزم منه الحركة المستمرة لتجنُّب جلطات الدم القاتلة، فيبدأ رحلة كوميدية من المشي الدائم، وفي رحلته يقابل آية سماحة التي تساعده، وتحدث بينهما قصة حب مليئة بالمفارقات الكوميدية.
فيلم غادة عبد الرازق يواجه نفس المصير خلال ساعات
وفي سياق متصل، أشار مصدر، إلى أنه من المُقرر أن يواجه فيلم غادة عبد الرازق الجديد "تاني تاني"، المصير ذاته، ويُرفع من دور العرض قبل حلول عيد الأضحى 2024، وذلك بسبب ضعف الإيرادات التي حققها منذ طرحه، قبل 3 أسابيع، والتي بلغت 585.4 ألف جنيه فقط، بينما حقق أمس الأربعاء 3.1 آلاف جنيه.
فيلم "تاني تاني" بطولة غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومي فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوي وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي، وتم إهداء الفيلم إلى مؤلفه الراحل محمد نبوي.
وتدور أحداث الفيلم، حول 5 شخصيات رئيسية، حيث تظهر غادة عبد الرازق بشخصية "هدى" التي تعمل موظفة في بنك وهي أرملة ولها ابنة، أما أحمد آدم فيجسد دور زكي (زيكو) وهو أرمل ويعمل في البورصة، فيما يلعب بيومي فؤاد شخصية لبيب (بيبو) الذي يعمل رجل أعمال ويعود إلى مصر بعد انفصاله عن زوجته الأمريكية.

قد يهمك أيضــــاً:

بسنت شوقي تنضم لأسرة فيلم "السيستم" مع أحمد الفيشاوي

 

أحمد الفيشاوي يبدأ تصوير فيلمه الجديد «السيستم»