برج الساعة

يتمتع برج الساعة المذهل، الذي بني في القرن 19، والذي كان مملوكًا للملكة ذات يوم، بشرفة سقف ذات أبراج مهيبة، ويتميز بالأحجار التاريخية، وأصبح معروضًا للبيع مقابل 1.8 مليون جنيه إسترليني، والمصنف في المركز الثاني الخاص بالمنشأت.

ووصف بأنه واحد من أكثر "المباني المدهشة" في لندن. وبعد عامين من التجديد تحول هذا البرج ليضم 4 غرف نوم على الطراز الحديث، ويحتوي على كثير من الملامح الأصلية تتضمن 40 قدمًا من السقوف وساعة كنيسة أصلية لاتزال تعمل حتى الآن.

وأدعى وكلاء العقارات أن المارة لا يدركوا أن هذه المنشأة المهيبة، تحولت إلى منزل عائلي من الداخل، فمن الصعب أيضًا أن تصدق بأنك في العاصمة، حيث أنه من المرجح أن العثور على هذا النوع من المنازل الواسعة والمزخرفة في مركز الريف الكبير، وليس في العاصمة، لكن في الواقع فإن البرج يقع في كريستال بالاس في لندن، والذي يبعد عن التسوق في أكسفورد والمسارح في ويست إند، بحوالي أقل من 25 دقيقة بالسيارة، ويضم البرج جدران سميكة على مساحة 3 أقدام ونظام أمني وتراس على السطح، مع إطلالة بعيدة المدى تكشف العاصمة.

ووصف وكلاء العقارات البرج بأنه "واحد من أكثر منشآت لندن الفريدة والمهيبة"، فيقول الوكيل العقاري لويس مكالي، والذي يمتلك يونيك بروبرتي كومبني، ويشرف على بيع البرج "إنه غير تقليدي وبالطبع سيباع لمن يبحث عن امتلاك شيء مختلف قليلًا".

وأضاف "شكله من الخارج يجعل أغلب المارة يعتقدون أنه لا يزال كنيسة وليس منشأة سكنية، فالواجهة جميلة، وتمتلك أفضل الإطلالات في لندن، لأنه يقع على قمة جيبسي هيل".

وتابع لويس حديثه قائلًا "التصميم الداخلي أيضًا مذهل حيث الكثير من السمات الأصلية، التي تم إعادتها إلى مجدها السابق"، وتم تأجير المنشأة لأكثر من 4 أعوام، ويدفع المستأجرون ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

وتغطي مساحة البرج أكثر من 3300 قدم مربع ويحتوي على مصعد وجراج يتسع لسيارتين، ويسهل الوصول إليه عن طريق كافة خطوط النقل، والذي يبعد بضع دقائق سيرًا على الأقدام من محطة القطار جيبسي هيل، والتي ترتبط بجسر لندن، وتقع المتاجر والمطاعم في كريستال بالاس من البرج، ويصل متوسط سعر المنشأة في هذه المنطقة إلى 397.758 جنيه إسترليني بزيادة 22 ألف جنيه إسترليني عن العام الماضي.