كوخ خشبي من تصميم شاب أردني

ابتكر الشاب الأردني أمجد الحباشنة ، طريقة جديدة لبناء المنازل والفلل والقصور على طريقته من الألواح الخشبية ، حيث يقوم بصنع مجسمات من المنازل الأكواخ من خلال تجميع الأخشاب ولصقها بالسيلكون بطريقة متقنة ، في سوق جارا.

ويهتم الحباشنة بتفاصيل المنتجات كافة من المنازل كالأبواب والشبابيك والزينة والأدراج الموجودة خارج المنازل ، كما يدير مشغله الصغير في منزله  بأدواته المختلفة ، لافتًا إلى أن وقت صناعة البيت لإخراجه بطريقة متقنة قد تستغرق 6 ساعات متواصلة .

وقال الحباشنة في تصريحات لـ"العرب اليوم" إن يستمتع عندما ينتهي من صنع المنزل ويبدأ بدهانه باللون البني ، لافتًا إلى "بيت ماوكلي" الذي شيده فوق شجرة حيث استوحى الحباشنة هذه الفكرة في واحد من بيوته التي شيدها .

ولا يغيب التراث عن منتجات الحباشنة ، من حيث التصميم فهو يهتم بالمنازل التراثية كالأكواخ كما يهتم بالمنازل الحديثة ، ويمكن لأي شخص يخطر في باله تصميم ما أن يعطي الفكرة للحباشنة الذي يجسدها على الفور بمنزل جميل .

ويمكن للحباشنة أيضًا عمل مجسمات للشركات وما شابه ، كما يسوق منتجاته عن طريق الأصدقاء والاشتراك بالبازارات ، مؤكدًا لجوءه إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق .