نصائح لتزيين التراس

الجلوس في التراس والاستمتاع بالهواء الطلق أفضل علاج لإجهاد والاكتئاب، فمن خلال التراس يمكنك الانفصال عن كل ما في المنزل والتمتع بشراب منعش، أو تناول طعام لذيذ، أو حتى قضاء أمسية لطيفة مع أحد الأصدقاء .. لذا عليك أن توليه اهتمامًا خاصًا بإضافة بعض اللمسات.. فحتى وإن كانت بسيطة، بالتأكيد لها دورها في إخراجك من حالة مزاجية سيئة أو مساعدتك أكثر على الاسترخاء.

إليك في هذ المقال مجموعة نصائح لتزيين تراس منزلك، تعرف عليها واحرص على تطبيق أيٍ منها ..
لا شئ أفضل من أن تحيط نفسك بالزهور بأنواعها المختلفة وألوانها الرائعة، فالخضرة بشكل عام تساعدك على الاسترخاء وهدوء النفس، وهي فعليًا أفضل علاج لأي حالة مزاجية سيئة.

فهي تنسيك العالم، من ضغوط العمل أو خلافات الأصدقاء، أو ربما ارتفاع درجات الحرارة..  وذلك ببساطة لقدرتها البارعة على انتشالك من عالمك لعالم آخر أكثر جمالًا وحيوية ونقائًا.. لذا نوصيك بالاستعانة بالزهور في شرفتك، لشرفة أروع بأبسط اللمسات.
إن كنت من عشاق الطراز البلدي، فهذا النموذج يناسبك تمامًا، فهو يسمح لك بالجلوس على إحدى تلك الكراسي الزرقاء المريحة للاستجمام والتأمل قليلًا، أو الاستلقاء على الأرض وتمديد جسمك لتغفو بضع ساعات، ولهذا نوصي بوضع سجادة في شرفتك إن كانت تحظى بمساحة كبيرة لتتمتع بقيلولة مريحة.

من ناحية أخرى يفيد هذا النموذج من الشرفات في حال إن زارك العديد من الضيوف، فيمكنك من خلاله استقبال أعداد كبيرة مع ضمان أن جميعهم سيتمتعون بجلسة مريحة مستغلين تلك السجادة المنقوشة في التربع عليها إلى جانب الكراسي..
قبل أن تصمم شرفة منزلك الخاصة عليك أولًا باتباع خيار من اثنين.. إما أن تجعلها بسيطة مكونة من قطع أثاث قليلة تليق بزوجين حديثين للاستمتاع بغروب الشمس أو ضي القمر الساحر وسط نخبة من النجوم المتلألأة في جو رومانسي جميل، أو أن تجعل شرفتك عائلية ودية لاستضافة أفراد العائلة والأصدقاء بها، وفي هذه الحالة ستضطر لـ اللجوء لقطع أثاث ليست بقليلة على الإطلاق من مقاعد وكراسي لتكفي أعداد الضيوف المتوقع زيارتهم لك في أي وقت..  

وقد يهمك أيضًا:أفكار متنوعة لتصميم حديقة منزل مميزة

نصائح لإنشاء حديقتك الخاصة في مساحة صغيرة