مُعطرات الأقمشة و الملابس

تحمل مُعطرات الأقمشة و الملابس التي نستخدمها دوريًا بخاصة لتعطير مفروشات المنزل و الملابس المنزلية و نقوم برشها بطريقة عشوائية داخل خزانة الملابس تأثيرًا ضارًا و خطيرًا على صحتكِ و صحة الأطفال . 

المُعطرات الكيميائية للأقمشة خطر على صحتكِ 

وصنعت المُعطرات الكيميائية خصيصًا لتدوم فترة طويلة على المفروشات و الأقمشة و من ثم عند استخدام تلك الأقمشة و الملابس فإننا نستنشق بعض المواد الضارة و السامة التي تتسبب في أضرار للجهاز التنفسي و الصدر قد تصل إلى الربو و بعض الحالات من الحساسية الحادة . 

وبعض تلك المُعطرات الشهيرة تحتوي على مادة البروبيلين جلايكول و التي تؤدي إلى حساسية شديدة بخاصة لمن لديهم ضعف في المناعة ، لذلك يجب التخلي عن تلك المُعطرات الكيميائية التي تتسبب في مًشكلات لا حصر لها ، إذن ماهو البديل الآمن لتعطير الملابس و المفروشات ! 

ولتعطير الملابس و المفروشات بطريقة آمنة من دون أضرار و مخاطر على صحة أسرتكِ قومي بتهوية و فتح خزائن الملابس و المفروشات صباحًا مرتين أسبوعيًا لمدة 15 دقيقة مع فتح النوافذ في الوقت ذاته فهذا سسيعمل على تجديد الهواء داخل الخزائن ، لكن احرصي على تغطية المعاطف و الكنزات الشتوية جيدًا حتى لا تلتصق بها الأتربة . 

وتعتبر المبخرة المتواجدة في كل منزل هي أكثر الطرق الآمنة لتعطير الملابس و المفروشات، فقومي باستخدام الروائح المُفضلة من البخور و قومي بوضعة أمام خزانة الملابس المفتوحة لمدة 20 دقيقة مرة أسبوعيًا، ولتعطير ملابسكِ بعطركِ المُفضل قومي بوضع قطرات من العطر على أعواد قطنية و ضعيها بين ملابسكِ داخل الخزانة