أفكار عملية لتصميم ديكور بيتك

هل تصمّمين ديكور بيتكِ بنفسك؟ لا شكّ في أنكِ سترتكبين الكثير من الأخطاء. هذا الأمر طبيعي فلا أحد معصوم عن الخطأ، و من السهل جداً الوقوع في الفخ خاصّة في عالم الديكور الواسع، حتى إن مصممي الديكور بأنفسهم هم عرضة للأخطاء و باعترافهم!
لذلك، لا داعي للقلق كثيراً، لكن المهمّ في الأمر هو القدرة على تصويب الخطأ، للتمكن من إصلاحه و عدم معاودته المرّة المقبلة. قد يكون الأمر صعباً أحياناً، لكن مع هذه النصائح السهلة التالية، المسألة ستصبح أكثر من سهلة. 

الأشرطة المبعثرة

لا أحد يحبّ رؤية أشرطة مبعثرة و فوضوية تحت قاعدة التلفاز أو المكتب. فالتفاصيل الصغيرة لها دور هام في تكوين الانطباع العام للديكور. وضّبيها دائماً و اجمعيها بطريقة منظمة و خبّئيها في علبة أنيقة أو حتى حوّلي هذه الأشرطة إلى أكسسوار مبتكر و خلاق. المهمّ هو عدم تركها مبعثرة على الأرض و عرضة للغبار. 

الكثير من الوسائد

نلاحظ دائماً استعمال الكثير من الوسائد في غرف المعيشة. لا شكّ في أن الوسائد تخلق طابعاً حميماً و ديناميكياً و تساعد على الشعور بالراحة و الدفء لكن كلّ ما زاد عن حدّه نقص. لا تدعي هذه الوسائد تحتلّ كامل أو معظم المساحة المخصصة للجلوس، بل زيّني بها الصوفا باعتدال لتمنح المكان لمسة من الحركة و الحيوية ليس إلا. 

تصميم كلّ غرفة على حدة

ترغبين في الحصول على غرف فريدة و مختلفة في ما بينها؟ الأمر ليس بهذا السوء، لكن لا تقعي في فخّ المبالغة. لا يمكنكِ تصميم كلّ غرفة في البيت بطريقة مستقلة و دون الأخذ بالاعتبار طابع المنزل بالمجمل. فعليك الحفاظ على روحية الديكور الموحدة في كافّة أرجاء المنول و خلق طابع متجانس و متناغم. يمكنكِ الحصول على هذه النتيجة، من خلال احترام لوحة الالوان الموحدة، أو اعتماد الأشكال الهندسية نفسها. 

أغطية غير مناسبة 

تحبين اعتماد أغطية المفروشات؟ فكرة جيدة خاصّة أن هذه الأغطية متعددة المنافع، فهي تسمح لكِ بالحفاظ على مفروشات نظيفة كما أنها سهلة التنظيف. إضافة إلى ذلك، يمكنكِ استبدالها دائماً بسهولة فلا تقعين في الملل. لكن هناك بعض الأغطية التي تجعل الديكور غير عصري و غير أنيق، فعوضاً عن نقل منزلكِ إلى مستوى أفضل، تخبّئين المفروشات الجميلة تحت غطاء قبيح! اختاري الأغطية بتأنٍّ، مع الحفاظ على البساطة و الأناقة في ما خصّ الألوان و الطبعات.