دراسة تُعلن أنَّ الشباب في أعمار ما بين 16و21 يمارسون الجنس بنسبة أقل الجيل الأسبق

كشفت دراسة جديدة أن شباب الجيل الحالي الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و21 عاماً يمارسون الجنس بنسبة أقل من الأجيال السابقة، على الرغم من تزايد اعداد مواقع التعارف على الانترنت, وأوضحت أن واحد من كل ثلاثة اشخاص يمتنع عن ممارسة الجنس تمامًا، مشيرة إلى أن هذا يدل على الجانب الآخر لارتفاع شعبية تطبيقات التعارف بالإضافة لتغير موقف الشباب تجاه ممارسة الجنس.
وأجرى باحثون من جامعة غلاسكو, مقابلات مع 2300 بريطاني ووجدوا أن أكثر من ثلث الاشخاص الذين شملهم البحث قالوا إن عدم وجود اهتمام يعد واحدًا من الأسباب الرئيسية التي تجعلهم لا يمارسون الجنس.
وأكدت الدراسة النتائج التي توصلت لها البحوث السابقة على أن الشباب يمارسون الجنس بمعدل أقل من أسلافهم الذين كانوا يعيشون في عشرينيات القرن الماضي, وأشارت إحدى الاستطلاعات إلى أن أكثر من نصف الرجال كبار السن لا يزالون يمارسون الجنس مرتين في شهريًا.
وحذَّرت الدراسة من أن المواد الإباحية قد تفسد قدرة الشباب على اقامة علاقة جنسية ذات مغزى، مضيفة أن المواد الإباحية قد تؤدي إلى انتشار توقعات غير واقعية وضارة عن الجنس بين الشباب, فيما ألقى الخبراء باللوم على موقع "فيسبوك" بسبب أنه جعل الشباب يتواصلون اجتماعياً على الانترنت بدلاُ من التواصل وجهاً لوجه, وفسرت أسباب انخفاض معدلات الحمل بين المراهقات، في الوقت التي تبدو فيه الرغبة الجنسية عند كبار السن أعلى بكثير.