الهلال الأحمر الفلسطيني

كشفت وزارة الصحة في قطاع غزة عن خروج مستشفيين عن الخدمة، من مجمل 14 مستشفى.جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، الذي قال لبي بي سي: "لدى المستشفيات 24 ساعة، قبل أن تفقد خدماتها الصحية أمام المواطنين والجرحى تماما؛ بسبب عدم توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود".

وأوضح القدرة أن الكهرباء توقفت في مجمع الشفاء الطبي اليوم لمدة 6 مرات، "فالمولدات الكهربائية الموجودة في المستشفيات مهترئة، والآن تلفظ أنفاسها الأخيرة من ناحية الوقود".
وأشار إلى أن جميع أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات والعنايات المركزة ممتلئة تماما ولا توجد بها أماكن لإدخال حالات جرحى جديدة. وفي بعض الأحيان يتم المفاضلة في الحالات التي سيتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي، حيث تُعطى الأولوية للحالات الأقرب للشفاء.

ودعا القدرة إلى فتح ممرات آمنة عاجلة لإدخال الأدوية والمستلزمات والاحتياجات الطبية الطارئة إلى قطاع غزة بشكل مباشر، وإلا "فإن الساعات القادمة ستشهد فقدان أرواح كثيرة".
كما طالب القدرة بإرسال الوفود الطبية التطوعية من كافة التخصصات لإنقاذ الجرحى في المستشفيات "التي باتت طواقمها الطبية بين قتيل ومشرد".
وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن يدخل المساعدات الطبية الموجودة في مطار العريش، ويسمح بخروج المرضى عبر معبر رفح، لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديدان بجهاز التنفس الصناعي ووفاة المريضة داخل مشفى في جدة السعودية

 

خروج المستشفى الأردني في غزة عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تُحذر كارثة إنسانية