صوت "الشخير"

يُعاني الكثير من الأزواج من صوت تنفس شركائهم أثناء النوم أو صوت "الشخير"، ولكن لم تعد هناك أي حاجة لتحمل شخير شريك حياتك والذي يبقيك مستيقظا في الليل، فقد تمكن علماء من التوصل إلى قناع النوم الرقيق لمنع تلك الأصوات المرعبة الصادرة من شريك حياتك.

ويستخدم الشريك الصامت، والذي سوف يباع في متاجر التجزئة مقابل 66 جنيه استرليني، موجات صوتية لإسكات الجهاز التنفسي من صنع ضجيج غير مرغوب به في الليل.

هذا يعني أن شخص الذي يرتدي القناع سوف يستمر في الشخير لكن شريكه لن يسمعه، وبالتالي فإن كلا الطرفين سوف ينامون دون أي انقطاع. وهو يعمل باستخدام التكنولوجيا النشطة لإلغاء الضوضاء، وتسكت الأصوات المزعجة عن طريق إصدار ضوضاء مضادة لمنعها من الصدور.

وتقول شركة "كويت لايف تكنولوجيز" التي ابتكرت القناع ومقرها إسرائيل، يتميز كل صوت بموجات الضغط التي لديها سعة وترددات محددة. ثم تنبعث موجة الصوت بنفس السعة ولكن في مرحلة عاكسة للصوت الأصلي. ونتيجة لذلك، فإن الموجة المكافحة للموجة تتجمع لتشكّل موجة صوتية جديدة وكلاهما تلغي الأخرى.

ويحتوي الجهاز على بطارية قابلة للشحن والتي سوف تستمر طوال الليل، ويمكن شحنها بسلك USB. وقال متحدث باسم كويت لايف تكنولوجيز: "شركاء الذين يشخرون يستيقظون غاضبين ويشعرون بالاستياء، وتلك ليست وسيلة رائعة لبدء يومك. معظم منتجات مكافحة الشخير يمكن أن تمثل تدخلا وتكون غير مريحة، وغالبا لا تعمل".

وأضاف: "الشريك الصامت هو الحل الأصلي والمريح لمساعدة شريكك على الاستيقاظ مرتاحا بعد ليلة نوم جيدة". وعلى الرغم من أن المنتج لن يتاح في السوق حتى نهاية هذا العام، فقد اجتذب بالفعل أكثر من 1.2 مليون جنيه استرليني من الاستثمار في التمويل الجماعي على موقع  Indiegogo.