ممارسة الرياضة للعروس

تعتبر ممارسة الرياضة من أكثر الأشياء التي يوصي بها الأطباء لتحصلي على جسم صحي، حيث تعتبر الرياضة بشكل عام ورياضة المشي بشكل خاص من أفضل أنواع الرياضات التي تستطيع العروس أن تبدأ فيها برنامجها الرياضي.

ويعتبر أخصائيو التغذية ان رياضة المشي، من أهم الوسائل التي تساعد على حرق السعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد في الجسم، بل يساعد المشي أيضاً على إزالة الدهون السامة المتراكمة في منطقة البطن.

فوائد رياضة المشي للعروس:

• علاج الآلام العضلية والمفصلية، حيث تؤدي إلى تليين وسهولة حركة ونشاط المفاصل واتساع مدى فعاليتها إضافة لارتخاء العضلات وليونتها مع تخفيف الشد والتشنج.

• علاج عسر الهضم ومتلازمات تشنج الكولون والإمساك المزمن، حـيـث تـسـاعـد عـلى حـركة الأمـعـاء وتخـفـيـف الآلام الـكـولـونـيـة إضافة لتخفيف الغازات والشعور بالانتفاخ.

• المشي لبعض الوقت يومياً يعزز الشعور بالنشاط والحيوية، ويحسن اللياقة البدنية، ويقوم برفع الطاقة التي يحتاجها الجسم ليمكنك من القيام بالمهام المطلوبة منك.

• يساعد المشي ممارسوه على تجنبهم الإصابة بمرض السكري، كما يساعد مصابوه على التحكم به، ويقي من هشاشة العظام

• علاج أمراض القلب الوعائية، حيت ينصح مرضى القلب بالتدرج بالمشي والهرولة، وذلك لأنها تؤدي إلى تقوية العضلة القلبية وإنقاص وتخفيض نسبة الدهون الضارة والكولسترول

ونصيحتنا لك أيتها العروس بضرورة ممارسة الرياضة يومياً للحصول على جسم رشيق قبل وبعد الزفاف، مع ضرورة الاستحمام بمياه دافئة بعد نهاية ممارسة الرياضة، ويمكنك الاعتماد على الصابون السائل من سيفجارد القادر على حوالي 99٪ من الجراثيم.