أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

هل تريدين خسارة وزنك بطريقة صحّية خلال فترة لا تتعدّى الأسبوع ولم تقعي على الرجيم المناسب حتّى الآن؟ نقدم لكِ من خلال "الايف ستايل" أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن بسهولة وبطريقة صحية.
 
اليوم الأوّل
قد يكون هذا اليوم الأصعب بالنسبة لك إذ سيقتصر غذاؤك خلاله على الفاكهة والماء فقط. يمكنك أثناء هذا النهار تناول الفاكهة باستثناء الموز وبالكميّة التي تريدينها ويستحسن في هذا السياق تنويع الفاكهة المستهلكة، ومن المفروض كذلك شرب كميّة كافية من الماء تتراوح ما بين 8 إلى 12 كوبًا تقريبًا.

اليوم الثاني
اليوم الثاني مخصّص للخضروات حيث يمكنك تناول ما يحلو لك من أصنافها النيئة أو المسلوقة دون التقيّد بكميّة معيّنة، أمّا البطاطا المسلوقة فينصح بتناولها عند الصباح، وبالنسبة للماء فمن الضروري شرب نفس الكميّة المذكورة في اليوم الأوّل.
 
اليوم الثالث
عليك تناول الخضروات والفاكهة فخصّصي الفاكهة مثلًا لفترة النهار أمّا الخضروات فتناوليها مساءً مع الالتزام بكمية الماء عينها. ونشير في هذا السياق إلى ضرورة الابتعاد عن الموز والبطاطا في هذه المرحلة من الرجيم.

اليوم الرابع
احرصي خلال هذا اليوم على تناول 10 حبّات من الموز وثلاثة أكواب من الحليب يمكنك تقسيمها على هذا الشكل:
حبّة موز وكوب حليب واحد عند الصباح، موزتين وكوب حليب للغداء والعشاء، وتناولي حبتين من الموز في فترتي الظهر والعصر.

اليوم الخامس
عليك تناول مقدار كوب من الأرز إضافة إلى 6 أو 7 حبّات بندورة يمكنك تناولها متى شئت خلال هذا اليوم. أمّا بالنسبة للماء فاشربي من 12 إلى 15 كوبًا منه.

اليوم السادس
كرّري في هذا اليوم رجيم الخضروات الذي طبّقته في اليوم الثاني، كما يمكنك تناول كوب من الأرز عند الغداء.