جميلة أثناء حملك

كل سيدة تحلم بأن تكون جميلة أثناء حملها، ويكون أكبر همومها كيف سيكون شكلها وهى حامل؟!.. وتحاول اتباع كل الطرق الممكنة لتصبح جميلة، خاصة أنها تكتسب بعض الكيلوجرامات وتعانى من انتفاخ القدمين وتغيرات فى الهرمونات والتقلصات العضلية مما قد يؤثر علي حالتها النفسية سلباً.

لذا إليكِ بعض النصائح التى تجعلك تحافظين علي جمالك أثناء الحمل

افرحي بقدوم مولودك

يجب أن تضعى نفسك فى حالة مزاجية جيدة، ولا تقلقى من الحمل بل على العكس يجب أن تفرحى بقدوم مولود جديد إلى حياتك، وراقبى كيف ينمو بداخلك يوما بعد اﻵخر، والتأمل فى قدرة الله. 

الرياضة

لا تهملي ممارسة الرياضة أثناء الحمل، بل احرصي علي ممارسة بعض التمارين الخفيفة حتي تشعري بالنشاط والحيوية و يمكنك تعزيز نفسك بالمعلومات عن طريق الاستعانة بطبيبك الخاص حول هذه التمارين شهر بشهر أثناء الحمل.
لا تفكرى فى أن جسمك سيتغير وقد لا يعود لشكله قبل الولادة، فمن الممكن أن يصبح جسمك جميلاً بعد الولادة أيضاً، بالمواظبة علي التمارين و اﻷكل الصحي.

الملابس و الماكياج 

يجب عليكِ الحفاظ على مظهرك، فليس معنى أنكِ حامل تقومين بإهمال نفسك، حيث يمكنك شراء ملابس الحمل المناسبة لكِ و تكون بشكل جذاب و مبهج، كما عليك الحفاظ على جمال وجهك، باتباع الطرق البسيطة للعناية به ووضع بعض مستحضرات التجميل التي تخفي الانتفاخات و الهالات السوداء و ما شابه.

الترفيه

لماذا لا تقومي بالتقاط صور شهرية لكِ أثناء الحمل، لتسجلي لحظات نمو جنينك و كبر حجم بطنك ؟ إنها حقاً فكرة ممتعة و ستسعدين بها بعد ولادة طفلك بسلام ان شاء الله، أيضاً ستجعلك في حالة نفسية جيدة تنعكس علي مظهرك.

دللي نفسك

عليكِ الاهتمام بأظافرك وقدميك أثناء الحمل أيضاً، لكن باستخدام أدواتك الخاصة حتى إذا ذهبت إلى مكان متخصص، ويجب عليكِ الحفاظ على تعقيم اﻷدوات. 

يمكنك استخدام بعض الكريمات الأمنة الخاصة بالجسم، للترطيب و الاسترخاء، كما عليك الاهتمام بأسنانك جيداً، ﻷن الحمل يؤثر على اﻷسنان بشكل كبير، باﻹضافة إلى استخدام مرطب للساقين والقدمين.

ابتسامتك

يجب أن تتحلى روحك بالدعابة والمرح، وألا يسبب لكِ الحمل بعض الشكاوى المزعجة، فقط عليكِ أخذ اﻷمور ببساطة شديدة، و الحرص علي الابتسام دائماً ..