فؤائد الحرنكش

الحرنكش من الفواكة ذات الإقبال القليل من قبل الاشخاص وذلك لما له من مذاق لاذع غير محلى إلا أن له العديد من الفوائد فهو غني بالعديد من المعادن و الفيتامينات مثل الكالسيوم ، الحديد ، الفسفور ، الكاروتين ، فيتامين ب المركب ، و مضادات الأكسدة القوية.

ويتميز بوجود نسبة عالية من فيتامين ج والذى يساعد في إمتصاص العناصر الغذائية و توازن الأحماض في المعدة و يقوم بمجموعة مختلفة من الأدوار منها الحفاظ علي صحة الكبد ، تغذية المخ ، تدعيم القلب ، تقوية الرئتين ، يقضي علي الجذور الحرة ، تحسين الخصوبة ، صحة الجهاز الهضمي ، صحة الجلد ، صحة البشرة ، التخلص من السموم ، تحسين قوة العضلات و الكثير و الكثير.

له دور كبير في الوقاية من أمراض البرد والانفلوانزا حيث تحتوي على كمية جيدة من فيتامين ج الشهير بمقاومته للبرد.

من فوائد الحرنكش تقليل وزن الجسم حيث أنه منخفض في السعرات الحرارية و يحتوي على الحديد الذي يساعد في تكوين هيموجلوبين الدم ومن ثم الوقاية من أمراض فقر الدم.

يستخدم الحرنكش بإعتباره أحد العناصر الأساسية لمقويات الشعر .حيث يقوم بتغذية جذور الشعر و الحفاظ علي لونه و يزيد من لمعان الشعر.

أظهرت الدراسات بأنه يساعد في علاج قصر النظر و إعتام عدسة العين و يرجع ذلك إلي إحتوائه علي نسبة عالية من الكاروتينات و التي يعرف بأن لها تأثيرر رائعة علي النظر .