الحج السياحى

حقق قطاع السياحة العديد من الانجازات في عام 2019، أهمها ملف السياحة الدينية خاصة بعد ميكنة الاجراءات في تنظيم رحلات العمرة، من خلال بوابة العمرة المصرية، بالاضافة إلى تنظيم موسم ممتاز للحج بداية من اطلاق الضوابط المنظمة للحج وحتى عودة آخر الحجاج المصريين من المملكة العربية السعودية.

وقد تم اعتماد الضوابط المنظمة للحج السياحى منذ بداية العام الماضي في سابقة الأولى من نوعها التي تقوم فيها وزارة السياحة بالسماح بفتح باب التسجيل للحجاج قبل بدء الموسم بثمانية أشهر مما يعطى فرصة أكبر لجميع الاطراف اتخاذ الإجراءات اللازمة والاستعداد الكامل للموسم، ساعد ذلك في انهاء الموسم دون أي مشكلات.

اقرا ايضاً:

العناني يتفقد قطاعات السياحة لبحث آليات سير العمل

وأطلقت الوزارة بالتعاون مع غرفة الشركات في يوليو الماضي بوابة العمرة المصرية إيذانا بميكنة العمرة وضمان إشراف الدولة الكامل على تنظيم رحلات العمرة، ليضمن التسهيل علي شركات السياحة وحفظ حقوق المعتمرين المصريين والتأكد من تقديم أفضل خدمة لهم أثناء تأدية المناسك.

وفي أغسطس اعتمدت الوزارة الضوابط والقواعد المنظمة لموسم عمرة 1441هـ، مبكرًا، كما فعلت في موسم الحج حفاظًا على الموسم، وبالفعل انطلقت أولى رحلات العمرة في 25 نوفمبر الماضي.

قد يهمك ايضاً:

الدكتور خالد العناني يلتقي مستثمري السياحة في الغردقة 

إليك قائمة أسعار فنادق المنتجعات السياحية المصرية للاحتفال بكريسماس ساحر