السياحة في تايلاند

هل تبحث عن طرق لقضاء عطلة عيد الأضحى من دون إنفاق مبالغ كبيرة؟ هل تود الاستمتاع بأجواء العيد مع العائلة والأصدقاء من دون القلق من التكاليف الباهظة؟ هل مازلت تبحث وتتساءل عن كيفية جعل هذه العطلة تجربة ممتعة واقتصادية في نفس الوقت؟ تابع معنا لاكتشاف أسرار التخطيط الذكي لعطلة العيد بأقل التكاليف.
من زيارة الأماكن المجانية إلى استكشاف الأنشطة الترفيهية المتاحة في وجهتك، هناك العديد من الطرق للاستمتاع بعطلة عيد الأضحى من دون الحاجة إلى ميزانية كبيرة. بداية من جزيرة كوه لانتا في تايلاند، ومدينة تبليسي الجورجية، مروراً بجزر المالديف وسيريلانكا، وصولاً إلى نيبال، هذه مجموعة من الأفكار المبتكرة والمميزة التي تساعدك في الاحتفال بعيد الأضحى بأقل تكلفة ممكنة.
كوه لانتا
لقطة لأحد الشواطئ في كوه لانتا


يعتبر يونيو الموسم الأخضر في تايلاند، حيث تنعش الأمطار الأماكن البكر وتبدأ الطبيعة في الازدهار. هنا، في جزيرة كوه لانتا، يمكن للمسافرين الاستمتاع بملاذ صديق للبيئة، يتمحور حول الصحة والعافية. تحاط الفنادق بهذه الجزيرة بغابة محلية، وشاطئ خاص، كما تحظى بتقديم العروض الاجتماعية والصديقة للبيئة، وهذا شيء يمكن للأزواج والعائلات المقيمين في الملاذ البعيد المشاركة فيه.
خلال فترة العيد، توفر هذه الفنادق باقة الصحة والعافية الصيفية للضيوف الذين يحجزون إقامة لمدة خمس ليالٍ على الأقل. صُممت الحزمة لمنح المسافرين فرصة لتعزيز رفاهيتهم، وتتضمن دروساً مجانية في اليوغا واللياقة البدنية وأنشطة خارجية مثل ركوب الدراجات والتجديف وركوب الأمواج شراعياً، ودروساً مجانية حول كيفية تقديم جلسات التدليك العلاجي.
تبليسي
إطلالة على مدينة تبليسي عاصمة جورجيا
 

يمكن للمسافرين المهتمين بالميزانيات المحدودة، اختيار الإقامة من فئة ثلاث نجوم، كما يمكن لأولئك الذين يبحثون عن شيء أكثر فخامة أن يلجأوا إلى خيار "خمس نجوم" في مدينة تبليسي القوقازية. هنا؛ يمكنك تجربة المطاعم والفنون المتطورة في العاصمة الجورجية، ثم التوجه إلى جبال باكورياني للاستمتاع بملاذ جبال الألب. لا تنسَ استكشاف وزيارة قلعة ناريكالا وجسر السلام والحمامات الكبريتية التاريخية. بعد قضاء ليلتين في المدينة، أسرع إلى الجبال بالحافلة التي تنقلك إلى باكورياني في جنوب البلاد. يعد مناخ الصيف في هذه الوجهة المرتفعة أكثر برودة بكثير مما هو عليه في المدينة، ويمكنك قضاء أيام في الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الجبال محاطاً بأشجار الصنوبر والأزهار البرية، وركوب الدراجات وتذوق المأكولات الجبلية الجورجية.
جزر المالديف
لقطة للعاصمة ماليه من جزيرة فيلينجيلي
 

تشتهر جزر المالديف، وهي موطن العطلات في المحيط الهندي، بعروضها الفاخرة الموجهة للأزواج ومن يقضون شهر العسل، ولكن الأرخبيل يعد أيضاً خياراً رائعاً لقضاء رحلات صيفية عائلية، ولا تحتاج كل زيارة إلى إنفاق الكثير من المال. تمتلئ الجزر بأماكن إقامة تقدم كل ما تتوقعه من ملاذ مالديفي، حيث تضم فيلات فوق الماء وشواطئ نقية، وفرصاً ممتازة للغطس والغوص، إلى جانب المأكولات المالديفية من الدرجة الأولى. والأفضل من ذلك، أن هناك منتجعات شاملة كلياً، مما يعني أنه لن تكون هناك فواتير مخيفة في نهاية إقامتك.

سريلانكا
بحيرة جريجوري في سريلانكا


تقع سريلانكا في جنوب شرق آسيا. هنا؛ لا يمكنك العثور على رحلات طيران صديقة للميزانية فحسب، بل يمكنك أيضاً العثور على بيوت ضيافة ونزل وأماكن إقامة مع عائلة اقتصادية في هذا البلد الجميل.
عند زيارة سريلانكا، بعض الوجهات التي يجب زيارتها هي قلعة سيجيريا روك وبولوناروا، والهندسة المعمارية الاستعمارية لقلعة جالي، وبلدة إيلا ذات التلال ذات المناظر الخلابة، والشواطئ المثالية لخليج أروجام وترينكومالي.
نيبال
لقطة لكاتماندو عاصمة نيبال
 

من الجبال ذات المناظر الخلابة إلى الفنادق الفاخرة، يمكنك قضاء وقت ممتع مع أصدقائك وعائلتك في نيبال الواقعة بجوار الهند. تعتبر الرحلات في جبال الهيمالايا تجربة لا بد منها، مع خيارات تتراوح من حلبة أنابورنا الشهيرة إلى رحلة معسكر قاعدة إفرست. يمكنك أيضاً زيارة ساحات دوربار المدرجة في قائمة اليونسكو في كاتماندو وبهاكتابور وباتان، وقضاء أمسية جميلة في بحيرات بوخارا الهادئة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفضل الأماكن التي يمكن السفر إليها في شهر أبريل / نيسان حول العالم

 

منتجعات سياحية فخمة في جزيرة كوه ساموي التايلاندية