المرشدة سالي محمود

كشفت المرشدة السياحية سالي محمود أن السياحة الثقافية من أهم أنواع السياحة المنتشرة حول العالم طوال العام، موضحة أن هناك مجموعة من الدول تقوم بالإعلان عن رحلات سياحية تعليمية لجامعات مهمة في كندا ومصر وبيروت وغيرها من الدول.

وأشارت المرشدة سالي محمود في حديث خاص لها مع موقع "لايف ستايل" إلى أن السياحة الثقافية هي واسعة فمنها تعليمية وثقافية بغرض عمل مجموعة من الأبحاث عن الأثار القبطية والأسلامية والمقارنة بين الأديان والثقافات المختلفة، مبينة أن دول الشرق الأوسط نجحت بسبب موقعها وبسبب جماعتها أن تجذب الدارسين حول العالم لزيارتها، موضحة أن مصر أصبحت جاذبة للتعليم لجيرانها بخاصة من الأردن والبحرين والكويت والسعودية.

واختتمت سالي محمود حديثها بالإشارة إلى أن جامعات كندا أيضا بها العديد من السائحين للدراسة، مضيفة أن العمل على تنشيط هذه السياحة في الشرق الأوسط من الممكن أن يعود بالفائدة المهمة المادية على كل الدول بخاصة أن هناك جامعات تدرس طوال العام والتي بها تسجيلات لعمل دراسات عليا في كل المجالات.

وأكدت جهاد أن الهند والصين انتبهوا لمثل هذه السياحة وقدَّموا عروضا مخفضة للدارسين من أجل جذب العديد من الدارسين حول العالم.