البندقية

تقع مدينة البندقية في شمال إيطاليا، وهي من أهم المدن السياحية الجذابة في اوروبا، حيث يتجه إليها الكثير من المسافرين من كافة بقاع العالم لجاذبيتها الخاصة. في الىآتي، ثمة معلومات أساسية يجب معرفتها قبل زيارة البندقية.
التحدث بالإيطالي

يعرف معظم الإيطاليين الذين يعملون في المطارات والمطاعم والمحلات التجارية بعض العبارات باللغة الإنجليزية، لذا لا توجد حاجة للحديث باللغة الإيطالية.
الوصول من وإلى المطار بالقارب

البندقية محاطة بالماء، لذا يمكن الاستعانة بالقوارب لسهولة التنقل داخل المدينة السياحية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.
المشي

تتم تغطية البندقية في الشوارع والممرات المرصوفة بالحصى، ولا يُسمح بتجول السيارات، لذا يجب حزم أحذية المشي المفضلة لدى المسافر لانتعالها أثناء السير داخل المدينة السياحية، هناك أيضًا الكثير من القنوات والمجاري المائية، والتي تتطلب الكثير من الجسور مع الدرج للتغلب عليها.
حشود السياح

خلال أوقات الذروة في أعلى مناطق الجذب، تزداد أعداد الحشود داخل المدينة السياحية، لذا يجب تفادي زيارتها في أشهر الصيف.
فقدان الطرق

تتكون المدينة من الكثير من الممرات وهي غير ملحوظة بشكل جيد، والتي يمكن أن تكون مربكة وتتسبب في ضياع المسافر خلال فترات التجول، والشوارع والمباني متشابهة للغاية ومن ثم قد يتسبب ذلك في جعل المسافر في حالة من الضياع.
المتاجر والمطاعم ليست مفتوحة دائمًا

إذا كان المسافر متجهًا إلى إيطاليا لأول مرة، فقد يتفاجأ عندما يجد أن هناك الكثير من المطاعم والمتاجر التي يكون لها مواعيد مخصصة، لا تفتح بعض المخابز والمقاهي حتى العاشرة صباحًا، والبعض الآخر قد لا يفتح على الإطلاق في أيام معينة مطاعم البيتزا ومحلات بيع الآيس كريم مفتوحة وتغلق في أوقات مختلفة من اليوم.
شبكة الواي فاي متاحة

تتوفر شبكات الواي فاي في الفنادق والأماكن الأخرى بسهولة، ولكن يجب أن يكون المسافر معه محول أوروبي لشحن الأجهزة الإلكترونية المختلفة سواء الهاتف المحمول، أو الكاميرا والأجهزة الأخرى التي من الممكن الاستعانة بها في أغراض السفر.

قد يهمك أيضا:

أفضل مدن ايطاليا في الشتاء حيث تتغطَّى الجبال بالثلج ويحلو التزلُّج على جبال الألب

تعرف على أفضل مدن ايطاليا في الشتاء حيث تتغطَّى الجبال بالثلج ويحلو التزلُّج على جبال الألب