رفقاء زوجك

 الارتباط لا يقوم فقط على الحب، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر في انسجام العلاقة وسعادتها، وأحد هذه العوامل التي لا يمكن إغفالها هي الأصدقاء، فعاجلًا أم آجلًا أنتِ مضطرة للتعامل مع الدوائر الاجتماعية الخاصة بشريكك، حتى إن اقتصر الأمر على الخروج للعشاء، أو حضور إحدى المناسبات. إن لم تكوني تحبين أصدقاء شريكك، فبالتأكيد سيشكّل هذا الأمر عبئًا نفسيًا عليكِ، وفي هذه الحالة، إليكِ 7 طرق للتعامل مع الأمر.

 1- كوني صادقة

ليس من الضروري أن يصبح أصدقاء شريكك أصدقاء لكِ، عندما يسألكِ عن رأيك، تحدّثي بصدق وصراحة، لكن حاولي أن تكون نبرتك حيادية ولا تهاجميهم، على سبيل المثال يمكنك قول "لا أعتقد أننا مناسبون للصداقة".

2- ابحثي عن سبب المشكلة

فكّري بعمق إزاء الأسباب التي تجعلك لا تحبين أصدقاء شريكك، قد تكون معاملة لم تعجبك منذ سنوات، وفي هذه الحالة عليكِ محاولة تخطي الأمر ما دام لا يستحق، أو لأنهم يتسببون بأضرار لشريكك، وهنا يجب الحديث مع شريكك عن الأمر، لكن اتركي له حرية الاختيار.

3- قدّمي الرعاية لنفسك

إن كنتِ تتوقعين مقابلة مع أصدقاء زوجك، سواء في مناسبة أو غيرها، فعليكِ تقديم الرعاية لنفسك، عبر تدليلها والاهتمام بها، مثلًا احجزي جلسة مساج، فهذا يجعلك في حالة استرخاء ورضا عن نفسك، وبالتالي يقلل التوتر والضغط المتمثل في هذه المقابلة.

4- ابحثي عن الصفات الجيدة فيهم

أصدقاء زوجك بشر، بالتأكيد يحملون صفات إيجابية، عليكِ محاولة اكتشاف الصفات الجيدة فيهم، ربما يساعدك هذا على تقبّلهم، أو على الأقل يزيل مخاوفك بشأنهم.

5- قلّلي الاحتكاك بهم

إن كان زوجك يخرج مع أصدقائه دوريًا، فلا توجد قاعدة تلزمك بالخروج معهم في كل مرة، خففي مرّات التعامل معهم، واجعليها في المناسبات الكبرى أو الضرورية فقط.

6- كوني دبلوماسية

أنتِ لستِ على وفاق مع هؤلاء الأشخاص، لا تتورّطي معهم في مناقشات تجعل الموقف يحتد، تحلّي بحسن الخلق والدبلوماسية والحيادية حتى تمر المقابلة.

أقرأ أيضاً : 

علامات تدل على صحة علاقتك بشريك حياتك

ذكاؤكِ قد يكون سببًا في فشل العثور على شريك حياتكِ!‎