تحليل الشخصية من خلال خطوط اليد

أكدت المختصة في مهارات تحليل الشخصية والبرمجة اللغوية العصبية، المدربة إيمان عجان، أن خطوط الكف تكشف الكثير عن تحليل الشخصية، مشيرة إلى أن أهم تلك الخطوط هو خط القلب، حيث يختلف خط القلب لكل شخص بحسب مكان بدءه، فيمكنه أن يبدأ من إصبع السبابة، أو من بين أصبع السبابة والإبهام، ووفق ذلك التقسيم تختلف شخصية الإنسان .

فالشخصية الأولى، إن كان خط القلب يبدأ من الإصبع الأوسط، فيتمتع أصحابها بصفات القائد، الطموح، يحب الاستقلال، ذكي، يتخذ القرارات بحكمة، يكون حساسًا كثيرًا، ويمكن أن يعيش دون شريك في الحياة " دون زواج".

والشخصية الثانية، إذا كان خط القلب يبدأ من بين إصبع السبابة والإصبع الأوسط: فأنت شخص تراعي مشاعر الآخرين، وتكون لطيفًا  معهم بالإضافة إلى أنك دائمًا حذرِ  ومترددِ عندما يكون هناك أمرًا مشتركًا بينك وبين الآخرين، ويجدر بالذكر أنك جدير بالثقة، وعندما تتخذ قرارات تفكر  بمنطق إلا أنك شخص معرض للاستغلال أو الخيانة أكثر من غيرك....

أما الشخصية الثالثة، فإذا كان خط  القلب يبدأ من السبابة، فأنت تشارك الشخصية الأولى بصفاتها، بالإضافة إلى أنك دبلوماسي ورومانسي أكثر، والشخصية الرابعة: يبدأخط القلب مابين إصبع السبابة والإبهام، فالكلمات التي تصفك بشكل مثالي هي صبور تهتم بالآخرين، تتمتع بنوايا حسنة، ذو قلب طيب، ورقيق، إلا أنك مزاجي وتحب الوحدة، كما لا تملك القدرة  الكافية على التأقلم مع الأجواء وكل الأشخاص.

وبالنسبة لأصابع اليد، فبينت عجان، أنه إذا كان إصبع الخنصر يصل إلى الجزء الأول من البنصر، يكون صاحبه يجيد التواصل مع الآخرين، ولا يفكر  كثيرًا في كيفية التعبير عن مشاعره ، يترك الأمر للعفوية، عاطفي، يستمتع بصحبة الشريك، يحب أن يعيش لحظات حب، ويتمتع بثقة عالية .

وإذا كان طول الخنصر يتخطى الجزء الأول من البنصر، فهو شخصية ذكية للغاية، وفن إقناع الآخرين هو ما تبرع فيه، والتعبير عما يجول في خاطرك يكون بطريقة محددة ومهمة سهلة، يحبك الجميع بسبب لطفك وكرمك، وتتعرض للاستغلال،   وبسبب الاهتمام بالآخرين ولطفك يبتعدون عنك..

وإذا كان إصبع الخنصر أقصر من الجزء الأول للبنصر، فانت شخصية كتومة ومتحفظة، ,قلما تفصح للآخرين عما يدور في داخلك، وتنتظر الكثير من الوقت لتأكد من نوايا الآخرين، وعند الغدر وارتكاب الخطأ بحقك لا تعط أحد فرصة أخرى.