arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

انطوائية وحساسة لأبعد الحدود

لايف ستايل

لايف ستايلانطوائية وحساسة لأبعد الحدود

انطوائية وحساسة لأبعد الحدود

أعاني من اشياء كثيرة غريبة جدا و الله يمكن أنا أغرب حالة فيكم أولا أنا ١٩ سنة تانية كلية آداب قسم إنجليزي كنت مبسوطة اني دخلت كلية كنت فاكرة إن هكون مبسوطة مع البنات ف السكن والكلية وهيحبوني بس كنت غلطانة جدا الكلية عايزة مسؤلية بعيدا عن الدراسة وللاسف الشديد انا مكنتش كد مسؤلية نفسي أكتشف أنا و في الكلية إن معنديش ثقة بنفسي نهائي دايما متوترة كان بينادي اسمي مكنتش ارد فيكتبني غائبة كنت بتكسف أقف وغير الكسوف كنت منبوذة من بنات الكلية لاني مبعرفش أكون ع طبيعتي انا برا بيتنا من انا وصغيرة كانت ماما بتروح بيت جدي تاخد خواتي وتسيبني ف البيت لاني كنت برفض اروح معاها أو اني اخرج برا بيتنا انا مكنتش هفكر ف المشكلة دي غير لما رحت الكلية ولقيت نفسي مش ع طبيعتي ومبعرفش اقول رأي ولا اتكلم مع حد ودايمااا متوترة بس انا رافضة دا ونفسي اتغير والناس تحترمني زائد إني بحب الشخصية القوية وعايزة اكون أنا صاحبة الشخصية دي لأني بحب اضحك وبحب الناس بس لما لقيت الناس مبتحبيش ف آخر سنتين من الكلية لأنها خدت مني روحي الحلوة وبقيت متشائمة جدا كنت بتأثر بالقدامي يعني لو واحدة كشرت ف وشي بتأثر وببكي بسرعة وباخد فترة لغاية م اهدي وارجع طبيعي انا كمان عمري م تخلطت بحد ودايما بشوف نفسي أقل من القدامي مع إن ف الموقف بحب اظهر قوتي كتيير بيجرحني ف يجي حد يعاتبني يقولي مثلا كنتيش سكتي وكنت رديتي عليه ف الوقت دا بحس نفسي هبلة وغبية إن سكت وكمان بقيت انطوائية اكتر من الاول ياريتني انطوائية عااادي لكن انا مبتكلمش ومستحيل أحط عيني ف حد بيكلمني شخصيتي حساسة لأبعد حدود عمري م كلمت أولاد وتكسف جدا لو جانا ضيف بستخبي وخاف جدا نفسي تحلو مشكلتي

لايف ستايل

اهلا بك يا ابنتي ورسالتك فيها الكثير لنعمل عليه، انتبهي لما سأقوله لك من نصائح وارجو ان تقرأي كل المقالات التي سارفقها لك في هذه الرسالة، وأهمها مقالة كل ما تريد معرفته عن اضطراب الشخصية الاجتنابية، وكذلك مقالة مواجهة الخجل من الذات، ومقالة كيف تبني شخصية قوية، اسمعي نصيحتي التالية واقرأي المقالات بتركيز زوتذكري انه يمكنك مراسلتي في اي وقت فأنا هنا لخدمتك فلا تترددي. وبالطبع كل امر وله حل فلا تخافي ولا تقلقي وسنتابع معا لتصلي الى بر الأمان والراحة ان شاء الله. أولا: انت لست وحدك في قضية الخجل هذه، والخجل صفة سلبية وليست حميدة فالحياء هو الفضيلة والخجل رذيلة معوقة ومانعة وقابضة للقدرات. يعني عندما تدركين أنك لست الوحيدة على الأقل تشعري وأن الأمر نوع من انواع القلق وهي تصيب عدد كبير من الافراد. ثانيًا: اعلمي انه سلوك وليس جينات وراثية بل مكتسب مما يعني أنه قابل للتغيير، وهذه نقطة هامة وحساسة وهي المفتاح فان اقتنعت انه يمكنك تغيير سلوكك وتطويره تكونين في الطريق الصحيح. ثالثًا: عملية التغيير ستصبح اسهل بكثير مع الايمان بإمكانية التغيير، يجب ان تنفضي كل الافكار السلبية وتعرفي ان الله يحب المؤمن القوي، ويجب ان تدعي تصرفاتك وسلوكك هو مرآة اخلاقك وشخصيتك. لذا قولي رب اعطني القوة او لأصبح قوية وقادرة على الحزم والرد، لان المؤمن القوي افضل من المؤمن الضعيف . وفي الناحية الثانية الثقة بالنفس تعني مستوى منظور الشخص لنفسه مقارنة بأقرانه، فان كان مستوى منظورك الذاتي متدني وتشعرين ان الاخرين افضل منك فانت تقومين بالمقارنة، والمقارنة امر ممنوع في علم تطوير الذات واقصد المقارنة السلبية، لهذا يجب ان تقارني ذاتك بذاتك مع مرور الزمن. وكما قلت الامر سلوك ويحتاج الى وقت ولكن بالتدريج والارادة وبالهمة سيتحسن. لذا يجب ان نبدأ العمل على رفع منسوب احترامك وتقديرك لذاتك واعمالك وتصرفاتك ويمكنك ان تبدئي بذلك بنفض كل هذه الكلمات التي قلتها بحق نفسك وهي كلمات سلبية محبطة ومدمرة للوضع الطبيعي ممنوع ان تستخدمها ابدا وان خطرت على بالك استغفري ربك واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم. ويجب ان تحبي ذاتك فحب الذات ضرورة لتطويرها ولكن حب بعيد عن النرجسية والانانية، نحتاج لإعادة برمجة عقلك الباطني لذا يجب ان تتركي هذه الكلمات وتبحثي في ذاتك عن مهارات تتقنيها او صفات جيدة فيك وتبدئي بتكرار كلمات ايجابية بحق نفسك بانك قادرة وتتعلمين وتعملين وتنجزين ويمكنك وتكرار كلمة انا قادرة ويمكنني فعل أي امر، كرريها باستمرار وستجدين ان وضعك قد تحسّن ومن ثم نبدأ العمل على المهارات وتبدأ بالصفة الأقوى فيك تأخذها وتعمل عليها وتظهرها وتجعل الناس يرونها ويشعرون بها وتتفاخرين بها وتتميّزين بها ثم تظهر صفة ثانية وهكذا حتى تكوني قادرة على الشعور بإنجازك، وبالتدريج وقليلا قليلا نتحسن. ولهذا ساقول لك ان تتركي كل الماضي ولا تعلقي به فهو مضى ولن يعود ولن يتغير، فلا تفكري به، و يجب ان تركزي على واقعك الان وسيفيدك جدًا قراءة المقالة التالية عن رفع الاستحقاق وزيادة الثقة بالنفس واي مساعدة لا تترددي بالتواصل معي وربي يوفقك.

لايف ستايل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطوائية وحساسة لأبعد الحدود انطوائية وحساسة لأبعد الحدود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطوائية وحساسة لأبعد الحدود انطوائية وحساسة لأبعد الحدود



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle