arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

مدمن ويحلف

لايف ستايل

لايف ستايلمدمن ويحلف

مدمن ويحلف

السلام عليكم سيدتي أنا سيدة أبلغ من العمر 35 سنة، متزوجة منذ 20 عامًا، برجل يكبرني بـ 8 أعوام، وكان الزواج تقليديًا بالطبع، بحكم العادات والتقاليد المتبعة لدينا في السعودية. في بداية الزواج كان هناك مشاكل كثيرة وذلك بسبب صغر سنّي وجهلي وقلّة معرفتي بأمور الحياة الزوجية. ولكن، سارت بنا الحياة كموج البحر في المد والجزر، وأنجبت ولله الحمد ولدين وبنتين، أكبرهما ابني ويبلغ 19 عامًا. حفظه الله. المشكلة باختصار، أنه منذ ما يقارب 5 سنوات، تعرّف زوجي الى الإنترنت, ومع مرور الوقت اصبح مدمنًا النت بكل ما تحمله الكلمة من معنى، بل وأصابه إدمان شديد جدًا. أي منذ أن يستيقظ في الصباح يجلس على النت والمدة مفتوحة الى أن يحين الغداء، فيأكل وينام، ثم يستيقظ ليجلس أيضًا على النت لساعات طويلة. مع العلم انه يجلس على النت في غرفة النوم وحده وأنا والأولاد في غرفة المعيشة. ولا يفكر للحظة في أن يخرج ليرى ماذا نفعل وأن يسأل عن أي شيء. المهم انني لم اكن أتذمر حتى اكتشفت قبل سنتين أنه على علاقة بفتيات كثيرات على الـ مسنجر لدرجة أنه يريهن أشياء على الكاميرا ليس من حق احد أن يراها غيري، بالإضافة الى الكلام غير اللائق. ووقع شجار بيننا. وبالطبع قدّم الاعتذارات وحلف انها نزوة من عمل الشيطان وأنه لن يكررها. وقال إنه لن يتحدث على المسنجر نهائيًا وأزاله من الكمبيوتر الخاص به وانتهى الموضوع. ولكن بالإضافة الى ذلك، فهو مدهم مشاهدة الأفلام الإباحية بشراهة شديدة، لدرجة انه عمل إيميل باسم فاضه لهذا الموضوع. واشترك مع ناس لكي يرسلوا اليه الصور والأفلام. وبالصدفة علمت بأمر الايميل. فقال لي الكلام نفسه، بل إنه حلف على المصحف الشريف أنه لن يفتح الايميل وسوف يلغيه نهائيًا. وللأسف، صدقت كلامه. بل إنه حلف على المصحف الشريف أنه لن يفتح الإيميل وسوف يلغيه نهائيًا. وللأسف، صدّقت كلامه. وبعدة فترة اكتشفت انه ما زال مستمرًا على هذا الأمر بالايميل نفسه الذي حلف انه سوف يلغيه. اكتأبت جدًا ولم اخبره أنني علمت، لأنني لا أعرف كيف اتصرف؟ هل أطلب الطلاق وأرتاح؟ حيث احس بأنني على حافة الاكتئاب؟ لم أعد أرى أي شيئًا جميلًا ولا أشعر بالراحة أو الحب معه. صرت اكرهه. أرى سنوات عمري تتسرب من بين يدي، وأنا لم اعش من هذه السنين الا التعاسة والحسرة، حتى في طفولتي. أرجوك ساعديني. أريد حلًا.

لايف ستايل

* يقول المصريون: "قالوا للحرامي احلف... قال: جالك الفرج. إن معظم المخطئين يحلفون وربما بنية صافية أن الواحد منهم فعلًا يتوب. ولكن حلفائهم يكون بكل اسف قاتلًا، لأن الأمر وبشكل مختصر، يعود الى نقطتين: النقطة الأولى أنهم فعليًا قد ينوون التوبة، ولكن ليس لديهم المساعدة المهنية أو الطريقة للتوقف عن الإدمان. علمًا ان معظم مدمني الانترنت يدمنون أي شيء والأمر يحتاج الى شجاعة لأن يقول الشخص: نعم أنا مدمن وأحتاج الى علاج. ولكن الأغلبية لا يفعلون هذا. لذلك نراهم يعودون الى ادمانهم. النقطة الثانية هب أن مدمني الأمور المحرمة والممنوعة يكونون قد خربوا علاقتهم الروحانية بالله. وبكل أسف يئسوا من رحمته، فيعودون ويكررون الأمر مرارًا وتكرارًا. لذا، فهو يحلف كذبًا. سؤالي هو، إنه ما دام يجلس ليلًا ونهارًا أمام الانترنت... متى يعمل؟ ومعقول أنه متقاعد. عليك ان تجلسي معه جلسة وتتحدثي فيها عهنك وعن أبنائك، وكيف ان هذا الطريق فيه شرّ للجميع. فإذا اقتنع وتاب كان به، وان لم يفعل ، يكون عليك أن تجدي حكيمًا من العائلة ليحدثه. وفي كل الأحوال الرحمة والأدب أفضل من الصراخ أو الإهمال.

لايف ستايل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدمن ويحلف مدمن ويحلف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدمن ويحلف مدمن ويحلف



GMT 19:23 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم سلاسل ذهب بالأحجار الوردية

GMT 13:24 2019 الخميس ,07 شباط / فبراير

كرة البيسبول تقتل مشجعة لـ"لوس أنجلوس دودجرز"

GMT 02:15 2016 الأحد ,09 تشرين الأول / أكتوبر

كريم الوقاية من الشمس المناسب للأطفال

GMT 08:53 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

بعض النصائح لعلاج إدمان الطفل على الكمبيوتر والألعاب

GMT 09:46 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة علا غانم تعترف بإصابتها بورم في البطن

GMT 13:02 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

حمدي الميرغني يشارك الجمهور بصورة من كواليس "فلانتينو"

GMT 14:29 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

علماء يكشفون عن سبب مفاجئ للإصابة بالسكري والخرف والسرطان

GMT 15:09 2019 السبت ,11 أيار / مايو

عبايات خليجية باللون الأزرق لمظهرٍ مُشرق

GMT 05:41 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

وعدتني بالزواج ثم طلبت مني أن أنساها

GMT 13:20 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير طاجن الدجاج المغربي اللذيذ

GMT 21:21 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

معلقة من العسل تساعد على علاج الكحة

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,17 كانون الثاني / يناير

الفنانة لقاء الخميسي تعلن سر زواجها من محمد عبد المنصف
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle