arablifestyle
آخر تحديث GMT 07:08:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 07:08:45
لايف ستايل

الرئيسية

أيهما أحق بالرعاية

لايف ستايل

لايف ستايلأيهما أحق بالرعاية

أيهما أحق بالرعاية

المشكلة: أنا متزوج من أجنبية وأعيش بدولة أوروبية منذ 10 سنوات، ولى زوجة و3 أولاد فى سن المراهقة حالياً، وهم يعيشون مع أبى وأمى بمصر وليس لى إلا أخت وحيدة لم تتزوج رغم أنها تخطت 40 عامًا، والآن أنا محاط بعدد من المشاكل النفسية التى لا حصر لها فأرجو أن تشرحى لى كيف أتصرف معهم حتى أتخلص من جميع همومى وأعيش مستقرًا نفسياً. أولاً: والدى توفى منذ عام، ومن يومها وكل يوم تقريبا زوجتى تراسلنى أنهم بحاجة إلى المال ومصروفات كثيرة، فأبى كان عطارًا كبيرًا وهو الذى كان يدير تجارته وبعد وفاته قل الدخل المادى ولا أعرف كيف؟! ثانياً: دائما زوجتى تراسلنى أن هناك مشاكل كثيرة بين أختى وابنتى وخاصة خدمة أمى أثناء مرض زوجتي، وكل هذا لم يكن يحدث قديما منذ سنوات سفرى الأولى، فلماذا يضيقون الدنيا على هكذا الآن؟ لا أعرف! رغم أننى أحاول ألا أقصر معهم فأسافر إليهم أسبوعين أو أكثر كل عام أو أكثر. ومن جانب آخر هنا زوجتى تهددنى كل لحظة أنها ستجعل والدها يمنع عنا مصروفاتنا وسياراتنا الفارهة حال محاولتى منعها من شرب الخمر والسهر فى أماكن سيئة مع أصدقاء سيئون، ومرافقة شخص منهم تعتبره صديقها يلازمها ليل نهار حتى فى أوقات راحتنا وأوقات كثيرة يبيت عندنا أو عند والدها، ولكنى أتضايق من هذا الوضع جداً، فلا تنسى أننى رجل شرقى وطبعى يغلب، ولكن أنا ليس لى عمل حاليا وأنتظر ردودا من أكثر من جهة للعمل وأخشى أن يتم ترحيلى بسبب عدة مشاكل، وفى نفس الوقت تصعب على نفسى أن أعيش بمصر. أشعر بأنهم جميعا اجتمعوا واتفقوا على محاوطتى بالمشاكل لتدميرى نفسياً، فزوجتى بمصر لا تقدر مدى معاناتى النفسية، رغم أنى أحكى لها عن بعض مشاكلى مع الزوجة الأجنبية ولا تقدر، فضلاً أرشدينى كيف أتخلص من مشاكلى لأستقر نفسياً؟!!

لايف ستايل

الحل: ما الشيء القيم وذو الأهمية العظمى حتى تترك زوجتك وأبناءك وأختك وأمك وجميعهم فى ظروف حساسة وبأشد الحاجة إلى وجودك معهم، لترتضى لنفسك ذل إنسانة أجنبية متعربدة تهينك ولا تحافظ على شرفك أو عرضك بهذا الشكل وفى بلد غريب غير بلدك؟! بل ومختنق من تصرفاتها وتزعم أنك "رجل شرقي" فأين بالله عليك المعنى الحقيقى لهذه الجملة، فى حين أن معظم تصرفاتك للأسف واسمح لى على النقيض تماماً منها؟!! يبدو أنك اعتدت على المعيشة حرا طليقا بلا مسؤوليات، وسوف يُسأل والدك رحمه الله عن هذا قبلك، فهو من سمح لك بالطيران بعيداً ويظل هو على الأرض وعلى كاهله جميع مسؤولياتك أنت، وأنت الآن للأسف لا تفكر فى غير نفسك واستقرارك النفسى والمادى والمعيشة الطيبة حتى لو كانت فى سبيل ضياع جميع من فى رقبتك ومعظمهم من النساء الضعيفات، وأنت الرجل العائل الوحيد لهن، زوجتك التى تحملت كل هذه السنوات من بعدك وهى هنا تعيش لتربى أولادك وتخدم والدتك ووالدك قبل وفاته، والآن بعدما ضاقت بها الدنيا عندما كبر الأولاد والبنت وأصبحوا فى سن المراهقة وهو أصعب المراحل العمرية وأخطرها ويحتاجون فيه إلى وجود الأم والأب واحتوائهما معا، وعندما كبرت والدتك ومرضت وتحتاج إلى رعاية مضاعفة، حتى أختك التى تتنصل من خدمة والدتها المريضة أثناء مرض زوجتك وتلقى بالعبء على ابنتك الضعيفة، حتى هى الأخرى ليس لها عائل غيرك، ورغم كل هذه التغييرات التى طرأت على الموقف برمته، إلا أنك الآن تسأل مندهشاً: (كل هذا لم يكن يحدث قديما منذ سنوات سفرى الأولى، فلماذا يضيقون الدنيا على هكذا الآن؟!!!).. وبدلا من تقديرك لزوجتك المصرية العاقلة، أرسلت لتنتقد شكواها وحاجتها إليك.. فممن تطلب ما تحتاج إليه هى وأبناؤك إن لم تطلب منك أنت؟!!، تلك التى تحمّلت مثل الجبال ما لا تطيقه كثيرات. ثم ألا تعلم أن الذكر الذى يقبل بسلوك زوجة مثل زوجتك الأجنبية أيا كانت جنسيتها أو ديانتها بماذا يلقب؟ عفوا فإنه يسمى "ديوث"! فهل ستقبل على نفسك هذا الوضع بعد ذلك؟!! فأنا حقاً أتعجب لماذا تركت كل أهلك من البداية وهجرت بلدك، طالما كان لك بها مصدر للرزق؟! فكان بإمكانك أن تساعد والدك وتشاركه تجارته؟ فهو عمل ومشروع ناجح ما شاء الله، وما زال بإمكانك مباشرته وتنميته ليغنيك الله تعالى بفضله ويكف حاجتك وحاجة أبنائك وجميع عائلتك.فمن رأيى أنه ليس لك مبرر للبعد عن أهلك.. انفصل فوراً عن زوجتك الأجنبية وعُد إلى بلدك ثم تابع تجارة والدك ونميها، عف زوجتك الأصيلة، واحتضن أولادك وجميع عائلتك وقم على رعايتهم والسعى على معيشتهم والإنفاق عليهم من تجارة والدك التى هى فرصة إن ضيعتها ضِعت أنت وضيعت جميع ما هو ومن هم أمانة فى عنقك وسوف يحاسبك الله تعالى عليهم، ثم استغفر الله كثيراً عن تقصيرك فى حق الله عز وجل، ثم فى حملك لأمانات عديدة، فكفى بالمرء إثماً أن يضيع من يعول.

لايف ستايل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيهما أحق بالرعاية أيهما أحق بالرعاية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أيهما أحق بالرعاية أيهما أحق بالرعاية



GMT 09:56 2024 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

محمد رمضان يكشف سبب غيابه عن موسم دراما رمضان 2025
لايف ستايلمحمد رمضان يكشف سبب غيابه عن موسم دراما رمضان 2025

GMT 22:43 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 08:46 2020 السبت ,02 أيار / مايو

تملك أفكاراً قوية وقدرة جيدة على الإقناع

GMT 09:11 2020 السبت ,02 أيار / مايو

انتبه لمصالحك المهنية جيداً

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

استشاري أمراض نفسية يوضح كيفية التخلص من الأرق بشكل نهائي

GMT 12:31 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تساعدك تنسيق ورق الجدران في منزلك بشكل مميز

GMT 17:04 2020 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

أهمية تمارين الأنف بعد عملية التجميل

GMT 22:19 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

هل يعتبر قرار تقديم استقالتي سليم؟

GMT 08:18 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ضابط شرطة أميركي يغتصب 51 فتاة ويقتل 12 منهن

GMT 16:38 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صبحي يُشيّع جنازة زوجته من مسجد الشرطة في الشيخ زايد

GMT 06:34 2016 السبت ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

5 نصائح عملية وبسيطة للحفاظ على صحة الحامل والجنين

GMT 05:28 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

التعامل الأمثل مع مخاوف الطفل وكيفية التخلص منها

GMT 19:03 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق فعّالة تضمن لك الوقاية من هذا المرض في سن الشيخوخة

GMT 23:32 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

أعراض تقلصات الرحم في الشهر الرابع

GMT 07:21 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مجوهرات هندية لعروس مميزة

GMT 13:00 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق إزالة التجاعيد وشد بشرة الوجه بوصفات مميزة و رائعة
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle