arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

زوجي يرى الأشياء المحرمة على النت

لايف ستايل

لايف ستايلزوجي يرى الأشياء المحرمة على النت

زوجي يرى الأشياء المحرمة على النت

المشكلة :أنا متزوجة منذ أربع سنوات، وهو إنسان طيب جدا، ويصلي ويصوم ويتصدق كثيرا، ويفعل كثيرا من الخير، ولكنه يدخن، ويفعل شيئا آخر ينغص عليّ حياتي، من أول ما تزوجت اكتشفت صدفة أن زوجي يرى فيديوهات وأشياء محرمة على النت، وكنت أحزن وهو يلاحظ حزني، ولا أدري كيف أتحدث معه؟ فهذا شيء يهز ثقة المرأة بنفسها، وعندما تحدثت معه أكثر من مرة كان يحلف ويوعد ويخلف الوعد، وفي آخر مرة وعد، وقال إن الله تاب عليه، ولكني بدأت أشك، ولم تعد ثقتي به كالأول، وأحببت أن أريح قلبي، بحثت ووجدت أنه لم يف بوعده فحزنت جدا.

لايف ستايل

الحل :تفتيش الهاتف والتجسس على ما يفعله الزوج أو الزوجة باب من أبواب الشيطان يريد من خلاله التوصل إلى نزع الثقة بين الطرفين وإفساد الحياة الزوجية والوصول إلى الطلاق. الأصل في زوجك الصلاح، وهذا ما شهدت به، وهذا من فضل الله تعالى، ولذلك ينبغي أن تستغلي هذا الجانب وتجتهدي في تذكير زوجك بأن ما يفعله أمر لا يليق به كشخص ملتزم. استغلي أوقات صفاء نفسه والمكان المناسب للحوار معه بحكمة ورفق، فالرفق ما كان في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه. الوقوع في مثل هذه المحرمات ينتج عن ضعف في الإيمان، ولذلك أوصيك أن تجتهدي في توثيق صلته بالله وتقوية إيمانه من خلال الإكثار من العمل الصالح، فقوة الإيمان تولد في النفس مراقبة الله تعالى وتوجد حاجزا يمنع من ارتكاب ما يغضبه سبحانه. من الطبيعي جدا مع وجود ضعف في إيمانه أنه في حال محاصرته في زاوية ضيقة أن يلجأ للكذب والأيمان الكاذبة، فإذا كان قد وقع فيما وقع فيه فوقوعه في الكذب يراه أهون. أنصحك بعدم تفتيش هاتفه، وأن تكلي أمره إلى الله تعالى، وأن تستمري في نصحه على فترات متباعدة بالكلام اللين. خوفيه بالله تعالى ومن عقابه، وليس صحيحا ادعاؤه أنه يفرغ طاقته فهو رجل متزوج، وإن أراد يفرغ ما عنده من طاقة فزوجته بين يديه. أنصحك ألا تجعلي هذه القضية تزرع حاجزا بينك وبين زوجك، بل اجعليها حافزا لك كي تقتربي منه أكثر، وأن تتفقدي احتياجاته في الجانب العاطفي والجنسي، فإن من الناس من إذا فقد من زوجته أمرا بالحلال، وبسبب ضعف إيمانه يذهب لتسوله والحصول عليه بالحرام. تعرضي له بمفاتنك ودلالك وغنجك وابتدئيه بالكلمات العاطفية، وأشبعي رغبته الجنسية، ونوعي له وضعيات العلاقة الحميمية دون أن يطلب منك ذلك، فذلك أدعى أن يقنعه عما يراه بالحرام. احذري أن تفضحي زوجك واستريه، فذلك أدعى لأن يكون لك في قلبه مكانة كبيرة لن ينساها لك، وتعلمين قول النبي صلى الله عليه وسلم: (من ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة). تضرعي بالدعاء بين يدي الله تعالى وأنت ساجدة، وتحيني أوقات الإجابة، وسلي الله تعالى أن يصلح زوجك، وأن يمن عليه بالتوبة والاستقامة ولا تيأسي من روح الله، فإن الله تعالى يستحيي أن يرفع عبده إليه بالدعاء، ثم يردها صفرا. أكثري من دعاء ذي النون فما دعا به أحد في شيء إلا استجاب الله له يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الحُوتِ: لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، فَإِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا رَجُلٌ مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ). لا تكثري عليه العتاب فإن كثرته لا يجعل له قيمة ويفقده الشعور بالذنب. الزمي الاستغفار وأكثري من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فذلك من أسباب تفريج الهموم ففي الحديث: (مَنْ لَزِمَ الِاسْتِغْفَارَ جَعَلَ اللَّهُ لَهُ مِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجًا، وَمِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجًا، وَرَزَقَهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ)، وقال لمن قال له أجعل لك صلاتي كلها: (إِذًا تُكْفَى هَمَّكَ وَيُغْفَرُ لَكَ ذَنْبُكَ). أكثري من تلاوة القرآن الكريم، وحافظي على أذكار اليوم والليلة يطمئن قلبك، يقول تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ). ونسأل الله تعالى أن يصلح زوجك، وأن يمن عليه بالتوبة والاستقامة، وأن يقر عينيك بصلاحه إنه سميع مجيب.

لايف ستايل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجي يرى الأشياء المحرمة على النت زوجي يرى الأشياء المحرمة على النت



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجي يرى الأشياء المحرمة على النت زوجي يرى الأشياء المحرمة على النت



GMT 12:05 2016 الإثنين ,19 أيلول / سبتمبر

علاقة محرمة بين زوجي وأبنة أخي

GMT 08:48 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بيكيه يخرج عن صمته ويعلن حقيقة انفصاله عن شاكيرا

GMT 05:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"Fantastic Beasts" يفوز بجائزة أفضل أزياء في أوسكار 2017

GMT 07:54 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دايزي ماي أصغر عارضة أزياء بلا قدمين تخطف قلوب الملايين

GMT 06:44 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

ظهور خط ضوئي غريب في سماء ولاية كاليفورنيا

GMT 12:54 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

سلمى حسن تُؤكّد على سعادتها بالعمل في "لا أحد هناك"

GMT 10:47 2016 الخميس ,21 تموز / يوليو

الأرز على الطريقة الصينية

GMT 19:47 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

احرصي على اتباع التغذية السليمة للأطفال فى مرحلة الحضانة

GMT 03:23 2017 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

دراسات تؤكد أن الصيام عن الطعام ليلًا يبطئ أعراض الشيخوخة

GMT 18:39 2016 الثلاثاء ,06 أيلول / سبتمبر

فوائد صحية لورق الكرنب

GMT 17:15 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الپاچة العراقية

GMT 19:11 2023 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

أفكار لتزيين غرفة الطعام بشكل عصري
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle