arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تعرف عليّ معيد بالجامعة ليخطبني واكتشفت أنه مخادع

لايف ستايل

لايف ستايلتعرف عليّ معيد بالجامعة ليخطبني واكتشفت أنه مخادع

تعرف عليّ معيد بالجامعة ليخطبني واكتشفت أنه مخادع

المشكلة:أنا فتاة عمري 19 عاما، لدي وسواس قهري. عندما دخلت الجامعة تعرفت على معيد كان يراقب علي في لجنة الامتحان، وطلب رقم هاتفي، أعطيته الرقم ولكن بعلم أمي، اتصل بي وأوهمني أنه من عائلة غنية ومحترمة جداً، ويريد خطبتي وهكذا، وسألني أسئلة كثيرة عن مالي لأن أبي متوفى، وسألني عمن يدير أموالي، وهل بيتك إيجار أم ملك وهكذا، وقال لي لا تخافي سوف أكون سندا لك! المهم سألني أسئلة وقال لي هذه قبل الخطبة للتعارف وهكذا، ومر يومان ولم يكلم أمي، فقلت له إن أمي أخذت مني هاتفي لأنها عرفت بعلاقتنا، فاتصل بأمي وطلب منها يدي، عندما سألت عنهم أمي وجدتهم أناسا فقراء، وأن هذا الولد سيء وليس يقرب له رجل من المباحث كما أوهمني أنا وأمي. المهم ظللت أنا متمسكة به؛ لأني كنت مخدوعة أنه يحبني! كان يمتلك طلاقة لسان عالية جداً، لكن ألفاظه سيئة وبذيئة، ويسب الدين -والعياذ بالله-، ويقول كلمات بذيئة! ولا يصلي، عندما عرفت أمي بهذا قالت لي هذا طماع. كانت أول تجربة لي في حياتي. فكنت لا أفهم شيئا، وكنت أحسب أن هذا أمر عادي! المهم اكتشفت خيانته لي مع فتاة ترسل له صورها وهي عارية! وتركته. بعدها تعرف عليّ رجل من خلال تقدمه لخطبتي خطبة تقليدية، وقد أحببته كثيرا، ولا أقدر أن أستغنى عنه أبداً، وهو محترم جداً ويحبني جداً، ويصلي، ويخاف الله، ولا أريد أن أتركه أبداً. جاءني إحساس أنني ربما أكون ظلمت الشخص الأول (المعيد)؛ لأنني أخاف الله جداً، فيبتليني الله ويبعد عني خطيبي الحالي، فبكيت وسألت الله إذا كنت قد ظلمته فأخبرني! المهم كان منذ فترة اتصل بأمي رقم غريب وليس رقم المعيد، لكننا عندما بحثنا في برنامج الاتصالات وجدنا اسما مشابها له. هذا الاتصال هو من جعلني أخاف أن أكون ظلمته، فصليت لله، وقلت له أرشدني، إن كنت قد ظلمته اجعله يتصل على أمي من رقمه غداً، ولكن الذي حدث أن الرقم الذي يشابه اسمه وليس رقمه اتصل 6 مرات، لأول مرة الاتصال بهذا الإلحاح، وأخاف أن يكون هذا المعيد! أنا لا أحبه أبداً، ولا أريده، عندما أتذكره يضيق صدري، وأحس بخنقة وقبضة في قلبي، وفي نفس الوقت أريد خطيبي الجديد، أنا لا أعرف إن كنت قد ظلمته أم لا، لكن الذي أعمله أنني أعيش في سواد الآن، وأريد أن يدلني أحد، علما أنني عندما صليت استخارة قبض قلبي من هذا المعيد كثيرا، لدرجة أني لم أستطع التنفس، وعندما صليتها في خطيبي الحالي انشرح صدري انشراحا عجيبا.

لايف ستايل

الحل:أنصحك أن تكوني حازمة مع الرجال وألا تستسلمي لبناء أي علاقة مع أحد، ولا تعطي رقمك لأي شخص، فالذي أراه أنك تتعاملين بعفوية تامة، ويمكن أن تنطلي عليك بعض الكلمات المعسولة من بعض الذئاب البشرية، وقد تسقطين ضحية -لا قدر الله-، ولقد كانت أمك على حق حين بحثت عنه وسألت وتبين أنه من أسرة فقيرة وليس من أسرة غنية كما قال لك، ولذلك وصفته بأنه طماع، وتبينت لك فيما بعد صفاته السيئة. إنني أقدر عاطفتك واحتياجك إلى إشباعها لكن ليس بالطريقة التي تسيرين فيها، فلا تغتري ببعض الصفات الظاهرة ولا تبني علاقة حب خارج إطار الزوجية، فالنفوس البشرية ضعيفة ومن خلال كثرة الالتقاء والاحتكاك قد تضعف النفوس أكثر ويحدث ما لا تحمد عقباه، حتى ولو كان الشخص من المصلين الصائمين القائمين، فأنصحك أن تبتعدي عن بناء مثل هذه العلاقات، وإن كان الشخص الثاني قد تقدم لخطبتك من ولي أمرك فهذا شيء حسن، أما إن كان مجرد كلام بينك وبينه فلا تقبلي ذلك، بل لا بد أن يأتي البيوت من أبوابها ويتقدم لخطبتك. إن تقدم لخطبتك وتم الأمر فاجعلي علاقتك به علاقة زميل دراسة، ودعي علاقة الحب إلى ما بعد كتابة الكتاب (عقد الزواج)، واحذري من الاختلاء به؛ لأنكما ما زلتما في فترة الخطوبة ويمكن أن يغير رأيه في أي لحظة. ليس هنالك شيء أفضل للمتحابين من الزواج فلا تطيلوا فترة الخطوبة. أنصحك أن تبتعدي عن الشخص الأول، وألا تسمحي له أن يقترب منك؛ فهو شخص سيئ، وأنت لم تظلميه أبدا، فلا تصغي للوساوس التي تخطر ببالك، ولا تردي على أي اتصال من رقم مجهول. الشخص الأول قد لا يتركك بسهولة وربما بقي يتصل سواء من رقمه أو من أرقام أخرى، ولذلك أنصحك أن تغيري رقم هاتفك، وإن كان قد أخذ رقم والدتك فغيروه كذلك. صلاة الاستخارة تكون حين يتقدم شخص لخطبتك أو للزواج بك وليس من أجل أن تبني علاقة حب، ويشترط حين تصلي ألا يكون قلبك معلقا أو رافضا، وعلامة اختيار الله لك أن تسير الأمور على ما يرام حتى يتم الزواج أو تحدث أمور تعرقل إتمام الخطوبة أو الزواج. نسعد بتواصلك، ونسأل الله تعالى أن يجنبك كل سوء ومكروه، والله الموفق

لايف ستايل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف عليّ معيد بالجامعة ليخطبني واكتشفت أنه مخادع تعرف عليّ معيد بالجامعة ليخطبني واكتشفت أنه مخادع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف عليّ معيد بالجامعة ليخطبني واكتشفت أنه مخادع تعرف عليّ معيد بالجامعة ليخطبني واكتشفت أنه مخادع



GMT 17:52 2023 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

فنّ الاستماع إلى الآخرين حسب الإتيكيت

GMT 15:55 2017 الخميس ,04 أيار / مايو

تعرفي على أحدث طرق ماكياج العيون الملونة

GMT 17:19 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

7 أسباب لتأخر أو توقف نمو الأطفال

GMT 18:29 2023 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

نوال الزغبي تطرح أغنية «فخامة معاليك»

GMT 13:01 2020 الثلاثاء ,03 آذار/ مارس

أزمة تواجه سمير غانم بسبب حسن شاكوش

GMT 00:17 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تعرفي على طريقة إعداد وتحضير مكرونة بالكارى

GMT 01:46 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

إليكي بعض النصائح لكي تظهري بإطلالة مكياج طبيعية

GMT 17:08 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بأشهى الوجبات الإيطالية واليابانية في جزيرة "ياس" 

GMT 08:34 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق لتنسيق الملابس الكلاسيكية في حفلات الزفاف الشتوية

GMT 05:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جورج وسوف يخصِّص راتبًا شهريًا لامرأة عجوز في لبنان

GMT 08:03 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

محكمة الأسرة تنظر أسباب الخلاف بين أحمد عز وزينة

GMT 02:47 2016 الأربعاء ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "فوكيت" أغلى الوجهات السياحية في تايلاند
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle