arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

إلهام شاهين تؤكد أنها رّمز للحرية والإبداع وتكشف سبب غيابها عن دراما رمضان 2023

لايف ستايل

لايف ستايلإلهام شاهين تؤكد أنها رّمز للحرية والإبداع وتكشف سبب غيابها عن دراما رمضان 2023

الفنانة المصرية إلهام شاهين
القاهرة - شيماء عصام

حسمت الممثلة المصرية إلهام شاهين غيابها عن دراما رمضان لهذا العام، مبينة أنها لن تتواجد بأي مسلسل خلال الموسم الرمضاني، رغم أنها تلقت العديد من النصوص والأعمال الجيدة. وبررت إلهام هذا الغياب بأن جميع النصوص التي وردتها لم تكن مكتملة، مما اضطرها لرفض العمل ضمن هذا النهج الجديد، الذي يتم من خلاله تقديم بضع حلقات للممثل، ويتم استكمال كتابة العمل كاملاً خلال التصوير.

وقالت إلهام على هامش تكريمها ضمن احتفالات اليوبيل الفضي لمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر، إن جميع الأعمال التي عرضت عليها لم تكن مكتملة، وأنها ليست قادرة على التماشي مع منظومة قراءة خمس حلقات أو ثماني أو عشرة من أصل ثلاثين حلقة دون استكمال الباقي، مبينةً أنها تحتاج قراءة النص كاملاً وإجراء البروفات، والنقاش مع الفنانين المشاركين، إضافة لأهمية جلوسها مع المخرج والكاتب لأكثر من مرة، وهي الشروط التي لم تكن متوفرة فيما قدم لها من مسلسلات، ولذلك قررت تأجيل ظهورها لما بعد شهر رمضان.

كذلك تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن أهمية عقد ندوات ومنتديات؛ لمناقشة التحديات التي تواجه الفن وكيفية تطويره، مؤكدة أن مصر لها الريادة في الفن.
وقالت إلهام شاهين:" أنا رمز للحرية والإبداع من خلال آرائي وأدواري، ومصر طول عمرها لها الريادة في الفن ولازم نعقد ندوات ومنتديات نتكلم فيها عن مشاكل الفن، وكيفية تطوير الحياة الفنية والثقافية، دي خطوة مطلوبة ومحتاجينها وهنقدم الفن اللي بنتمناه على أعلى مستوى."

كما سبق وطالبت إلهام شاهين بمنظومة ضريبية تساعد الفن، وقالت إن المنتجين يواجهون العديد من الخسائر، ويجب أن تكون هناك منظومة ضريبية تساعدهم، بجانب وجود حرية مسئولة أكبر في القضايا التي تتناولها الأعمال الفنية وليس حرية منفلتة، مؤكدة أن هناك مشكلة بين الصناعة الفنية والرقابة على المصنفات الفنية.

وفي سياق متصل عبرت الممثلة المصرية عن سعادتها الكبيرة باختيارها واحدة من المكرمين في اليوبيل الفضي لمدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرةً إلى أنها تشرفت بأن تكون أول ممثلة تصور مشهداً تمثيلياً في هذه المدينة، وكان ذلك في مسلسل «البراري والحامول» الذي قدمت فيه دور زاهية، وكان هذا الدور مميزاً للغاية بالنسبة لها، كون ترشيحها له جاء من سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

واستذكرت إلهام في منشور لها عبر صفحتها على إنستغرام تلك الأيام التي حضر بها الرئيس المصري الراحل حسني مبارك وشاهد تصوير أول مشهد قدمته في المدينة الإعلامية.
وأضافت أن هذه الذكريات الجميلة لا يمكن أن تمحى من ذاكرتها أبداً، خاصة أنها استمرت بتصوير معظم أعمالها وأهمها في مدينة الإنتاج، التي بات كل ركن فيها يحمل ذكرى خاصة في مسيرتها ونجاحها.

وعلى جانب آخر، حققت إلهام شاهين نجاحا كبيرا بمسلسل بطلوع الروح، والذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، وضم العديد من الفنانين، أبرزهم محمد حاتم، منة شلبي، دياموند بو عبود، وأحمد صلاح السعدني، وعادل كرم، ومن تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج كاملة أبو ذكري، بجانب مشاركتها في فيلم حظر تجول والذي حقق نجاحا كبيرا، بالتعاون مع أمينة خليل، كامل الباشا، وعارفة عبد الرسول، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

بينما كانت آخر أعمال إلهام شاهين في السينما فيلم حظر تجول، الذي حصلت من خلاله على العديد من الجوائز ومنها من المهرجان المصري الأميركي للسينما والفنون في نيويورك، في دورته التي تحمل اسم الفنان يحيى الفخراني، وشاركها في العمل أمينة خليل، أحمد مجدي، محمود الليثي، عارفة عبدالرسول، كامل الباشا، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تكريم إلهام شاهين ومحمد فاضل وسميرة أحمد في حفل اليوبيل الفضي لمدينة الإنتاج
 

إلهام شاهين تُطالب بمنظومة ضريبية تُساعد الفن المصري

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلهام شاهين تؤكد أنها رّمز للحرية والإبداع وتكشف سبب غيابها عن دراما رمضان 2023 إلهام شاهين تؤكد أنها رّمز للحرية والإبداع وتكشف سبب غيابها عن دراما رمضان 2023



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle