arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بعدما كان الرئيس المنتخب هددها بالسجن بسبب بريدها

آخر خطوة لأوباما هي حماية هيلاري من ترامب بعفو رئاسي

لايف ستايل

لايف ستايلآخر خطوة لأوباما هي حماية هيلاري من ترامب بعفو رئاسي

هيلاري كلينتون
نيويورك ـ لايف ستايل

فَتح البيت الأبيض الباب يوم الاربعاء للكلام عن عفو رئاسي عن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون على جرائم قد تكون ارتكبتها خلال ولايتها، لها علاقة باستخدام "الخادم السري" في رسائلها الإلكترونية. فقد واجه السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جوش إرنست سؤالا حول نية الرئيس المنتخب دونالد ترامب لتعيين مدعٍ خاص لاستعراض رسائل البريد الإلكتروني لكلينتون، بالقول إن البيت الأبيض لا يعلن عن العفو قبل إصداره.
وقال: إن "الرئيس قدم الرأفة لعدد كبير من الأميركيين الذين كانوا يقضون سابقا فترة عقوبتهم في السجون الاتحادية"، وأضاف: "نحن لم نتحدث في وقت مبكر عن خطط الرئيس لتقديم الرأفة إلى أي من هؤلاء الأفراد، وهذا لأننا لا نتحدث عن تفكير الرئيس، ولا سيما في ما يتعلق بأي حالة محددة قد تنطبق على العفو أو تخفيف العقوبة".
ولأكثر من سنة، كانت كلينتون قد تورطت في تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي حول خادم بريدها الخاص، ولكن تم إغلاق التحقيق للمرة الثانية فقط في وقت سابق من هذا الأسبوع. وأوباما يمكنه العفو عنها سواء طلبت ذلك أم لا، عبر اصدار عفو يشمل جميع التهم المختلفة التي يمكن أن تلقيها إدارة ترامب في وجهها، كما قال خبراء قانونيون لبوليتيكو.
وأوضح  إرنست أن إعلان العفو يجب أن يصاغ بحيث يحميها من الملاحقة القضائية لانتهاكات محتملة مرتبطة بمؤسسة كلينتون، إذ أن محو الجرائم المحتملة واسعة المدى من شأنه أن يترك أثرًا على سمعة أوباما.
وبالعودة الى العام 1974، فقد عفا الرئيس جيرالد فورد عن سلفه في البيت الأبيض، ريتشارد نيكسون عن أي جرائم ارتكبها نيكسون ضد البلاد حين شغل منصب رئيس الجمهورية. وبرر قراره هذا بالقول بأن المحاكمة واسعة النطاق قد زادت من الاستقطاب في البلاد.
وقد خبت نبأ رحيل زوج كلينتون عن البيت الأبيض عندما منح مارك ريتش، وكان هاربا في ذلك الوقت، الرأفة في آخر يوم له في منصبه. وقد تبرعت زوجة ريتش السابقة بمبلغ كبير لمكتبة كلينتون.
وفي الأشهر الأخيرة، زعم الجمهوريون أن السناتور قد انتهكت القانون، مما يدفع إلى وضعها خلف القضبان.
رودي جولياني وكريس كريستي، وهما من اختارهما ترامب بشكل محتمل لمنصب النائب العام، دعوا صراحة إلى إعادة التحقيقات. وكان الرئيس المنتخب دونالد ترامب تعهد خلال الحملة الانتخابية للوصول إلى البيت الأبيض أنه من الأفضل تعيين "مدع خاص" للتعامل مع التحقيق في شأن كلينتون وخادم بريدها الخاص. وحتى قال لكلينتون خلال المناظرة إنه لو كان الرئيس لكانت هي بالسجن. وقالت كلينتون في وقت لاحق أنها "لا تخشى" مما قد يحدث.
منذ الفوز بالمنصب في الساعات الأولى من صباح الاربعاء، لم يتحدث ترامب عن نيته نحو كلينتون. واستخدم خطاب النصر في الساعات الأولى من الصباح لتسليط الضوء على العمل الجاد من جولياني وغيره من أعضاء فريقه. وقال مدير حملته، كيليان كونواي في سلسلة من البرامج صباح الأربعاء أن الموضوع قد لا يأتي. وقال لـ MSNBC: "لم نناقش ذلك على الإطلاق، وأنه بالتأكيد لم يناقش خلال المكالمة الهاتفية القصيرة التي أجراها مع السيدة كلينتون".
وقال كونواي أن ترامب لم يلاحق كلينتون قضائيا حتى الآن: "أعتقد أنك سمعت كلماته الليلة الماضية، إنه  يسعى لتوحيد البلاد". وأشار المتحدث باسم الرئيس إلى أنه يعتقد أيضا أن ترامب قد تجاهل أمر كلينتون في أعقاب فوزه.
وقال أيضا: "لدينا تقاليد عريقة في هذا البلد بأن الناس في السلطة لا يستخدمون نظام العدالة الجنائية في الانتقام السياسي. في الواقع نحن قطعنا شوطا طويلا لعزل نظام العدالة الجنائية عن السياسة الحزبية". ولم يتم التحقيق مع مؤسسة كلينتون رسميا من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي، ولكنها هذا قد يحدث تحت إدارة ترامب.
وقد تم اتهامها من قبل المختلفين معها، بمن فهم بعض من داخل مكتب التحقيقات الفيدرالي، بالتورط في بعض الرشاوى، والتي يزعم أنها قدمت خدمات مقابل التبرع لمؤسستها الخيرية في حين كانت وزيرة للخارجية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آخر خطوة لأوباما هي حماية هيلاري من ترامب بعفو رئاسي آخر خطوة لأوباما هي حماية هيلاري من ترامب بعفو رئاسي



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle